تخطي إلى المحتوى الرئيسي
مقابلة

اللواء محمود خلف: مصر تملك أهم قوة عسكرية في الشرق الأوسط ومصممة على تدمير كل من يهدد أمنها القومي

سمعي
اللواء محمود خلف
اللواء محمود خلف © (elgornal.net)

قال اللواء محمود خلف مستشار أكاديمية ناصر العسكرية بالقاهرة إن مصر لن تتراجع قيد أنملة للدفاع عن أمنها القومي. وأكد في حديث خص به مونت كارلو الدولية أن " الخط الأحمر" الذي ينبغي على القوات الأجنبية المنتشرة في ليبيا أيا يَكُن شكلها عدم تجاوزه يبدأ " شمالا في سرت ويمتد مائة كيلومتر إلى منطقة الجفرة حيث توجد قاعدة عسكرية ليبية متقدمة".

إعلان

وسألت مونت كارلو الدولية اللواء محمود خلف عما إذا كانت القوات المسلحة المصرية قادرة على خوض مواجهة مع القوات التركية إذا تجاوزت تركيا هذا " الخط الأحمر" من خلال دعم قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية، فرد بالإيجاب وقال إن بلاده تملك " أقوى قوة عسكرية في منطقة الشرق الأوسط كلها" وإن هذه القوة ليست " للاستعراض" بل للدفاع عن أمن مصر مهما يكن المعتدي.

ويرى اللواء خلف أن القوات المصرية لن تواجه صعوبات في القيام بهذه المهمة لأنها قوة "مقاتلة" ولديها " خبرة " في هذا المجال بالإضافة إلى أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذي هو القائد الأعلى للقوات المسلحة مصمم على مواجهة كل من يجرؤ على تهديد أمن مصر القومي وأنه أعلن ذلك على الملأ بشكل لا غبار عليه.

وحول المقولة التي يرى أصحابها أن مصر ليست بحاجة إلى مواجهة عسكرية مع تركيا لأنها قادرة على ضمان حدودها من الداخل، رأى اللواء محمود خلف أن ما لا ترغب فيه مصر هو أن تصل المعارك داخل ليبيا إلى مناطق ومدن مأهولة بالسكان على نحو يجعلهم يتجهون إلى الأراضي المصرية هربا من القتال. وهي غير راغبة أيضا في أن يندس مرتزقة أجانب في السكان وأن يدخلوا إلى مصر. ومن ثم فإن السلطات المصرية - حسب رأيه - حريصة على أن تبقى " ليبيا لليبيين فقط ".

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.