تخطي إلى المحتوى الرئيسي
مقابلة

الناطق باسم الخارجية الاميركية : " العقوبات تهدف الى منع إيران من نشر الفوضى ومن لا يجارينا بذلك يعزل نفسه"

سمعي
وزير خارجية الولايات المتحدة مايك بومبيو يعلن خلال مؤتمر صحفي عن إعادة فرض الإدارة الأمريكية عقوبات على إيران ( واشنطن، 21 سبتمبر 2020)
وزير خارجية الولايات المتحدة مايك بومبيو يعلن خلال مؤتمر صحفي عن إعادة فرض الإدارة الأمريكية عقوبات على إيران ( واشنطن، 21 سبتمبر 2020) AFP - PATRICK SEMANSKY
2 دقائق

ضيف مونت كارلو هذا المساء هو كريستيان جيمس الناطق باللغة العربية باسم الخارجية الأميركية. حاوره اندريه مهاوج بخصوص سياسة العقوبات الأميركية على إيران وعملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية. 

إعلان

رأى الناطق باللغة العربية باسم الخارجية الاميركية كريستيان جيمس أن فرض الولايات المتحدة الأميركية عقوبات على إيران يهدف الى منع طهران من تهديد الأمن والاستقرار في المنطقة وفي باقي دول العالم.

وأشار كريستيان جيمس إلى أن الولايات المتحدة تعمل بكل الوسائل لمنع إيران من نشر الموت والفوضى ليس فقط في الشرق الأوسط بل في العالم بشكل عام على حد تعبيره، وتمنى من الدول الأخرى أن تحذو حذو واشنطن وتفرض عقوبات على طهران.

أضاف جيمس أن الرئيس الاميركي دونالد ترامب يود التوصل الى اتفاق شامل وكامل مع الإيرانيين ولكن لكي تصبح  إيران مستعدة لذلك يجب أن نفرض عليها عقوبات.

وعن عملية السلام في الشرق الأوسط، اعتبر جيمس أن عملية التطبيع مع إسرائيل خطوة إيجابية لأنها ستؤدي الى مستقبل أفضل لكل الشعوب المعنية، وأكد أن الرئيس ترامب ملتزم بعملية السلام في الشرق الأوسط، وقدم رؤيته لتحقيق السلام والتي تهدف الى للتوصل الى اتفاق كامل وشامل.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.