استعدادات حثيثة في انتظار انطلاق كأس الأمم الأفريقية 2013

سمعي

أيام قليلة وتتجه أنظار الملايين من عشاق كرة القدم صوب القارة الأفريقية لمتابعة فعاليات واحدة من أهم بطولات كرة القدم وأكثرها جذبا للأنظار حيث تستضيف جنوب أفريقيا بطولة كأس الأمم الأفريقية في نسختها التاسعة والعشرين.

إعلان

تنطلق منافسات كأس الأمم الأفريقية في 19 من الشهر الجاري إلى 10 شباط/فبراير، وستتنافس فيها على اللقب أربع مجموعات تضم كبار القارة السمراء. وسيحاول المنتخب الزمبي، حامل اللقب في نسخته الأخيرة 2012، الاحتفاظ به.

 
زامبيا عازمة على الحفاظ على لقبها الأفريقي  
 
مع اقتراب موعد العرس الأفريقي، يكثف لاعبو منتخب زامبيا  تحضيراتهم. ويوم السبت الماضي لعب حامل اللقب مقابلة ودية مع نظيره النرويجي انتهت بالتعادل السلبي.
 
وكان منتخب زامبيا، حقق مفاجأة في النسخة الأخيرة بتغلبه على كوت ديفوار في المباراة النهائية، وهو ينوي الدفاع عن لقبه مجددا في جنوب أفريقيا. المدرب الفرنسي هرفيه رينار قاد زامبيا إلى الفوز بالكأس الأفريقية عام 2012، وبدلا من الذهاب إلى أندية أجنبية أو منتخبات أخرى فضل البقاء مع الفريق الزامبي.
 
يمكن للمدرب هرفيه رينار الاعتماد على مهاجمه كريس كاتونغو وعدد من اللاعبين الذين شاركوا في المنافسة الأفريقية الأخيرة. وسيخوض لاعبو المنتخب الزامبي كأس الأمم الأفريقية 2013 بكثير من الثقة في النفس ضمن المجموعة الثالثة التي تضم كل من نيجيريا وبوركينا فاسو وأثيوبيا.
 
إيمانويل أديبايور ضمن القائمة النهائية لمنتخب توغو
 
سيكون مهاجم المنتخب التوغولي إيمانويل أديبايور ضمن القائمة الأخيرة لمنتخب بلاده على الرغم من رفض المدرب الفرنسي ديديه سيكس ضمه إلى القائمة. وكان ديديه سيكس أبعد أديبايور لاعب نادي توتنهام الإنكليزي عن القائمة النهائية، كما أبعد حارس مرمى نادي لانس الفرنسي كوسي أغاسا. ولكن تدخل الاتحاد التوغولي بواسطة رئيسه غابريال اميي أجبر المدرب على قبول اللاعبين ضمن المنتخب.
 
منتخب التوغو سيخوض التنافس الأفريقي في المجموعة الرابعة وهي مجموعة قوية تضم كوت ديفوار والجزائر وتونس.
 
تونس تواصل تحضيراتها وتخسر أمام غانا
 
من جهته واستعدادا لكأس الأمم الأفريقية، خاض منتخب تونس مباراة ودية في أبوظبي مع غانا، وبعد تقدمه بهدفين نظيفين سجلهما المهاجم عصام جمعة، خسر المباراة في النهاية بأربعة أهداف مقابل هدفين.  
 
مونت كارلو الدولية
 
 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم