تخطي إلى المحتوى الرئيسي
حكايات شيرين

أمين معلوف شخصية العام الثقافية لجائزة الشيخ زايد للكتاب في ابو ظبي في حديث خاص لمونت كارلو الدولية

سمعي
أمين معلوف أثناء تسلمه الجائزة (أ ف ب)
3 دقائق

تستضيف كابي لطيف الكاتب العالمي أمين معلوف بمناسبة تتويجه شخصية العام الثقافية لجائزة الشيخ زايد للكتاب في نسختها العاشرة على هامش معرض أبو ظبي الدولي للكتاب.

إعلان

مسرور وفخور بالجائزة، ومعرض ابو ظبي يؤكد أن الكتاب لا يزال حيا

 عبّر أمين معلوف عن سروره وفخره بالجائزة و الحفاوة والتكريم الذي وجده خلال زيارته وكذلك عبر عن سروره لزيارته لمعرض الكتاب قائلاً: " في المعرض نشاطات ومبادرات وابتكارات رائعة. اكتشفت عشرات المؤسسات ودور النشر التي تقوم بنشاطات هائلة، وهذا يجعلني انظر إلى المستقبل بأمل اكبر. فانا من الذين يؤمنون بأهمية الثقافة وأهمية الكتاب وما شهدته حولي يؤكد أن الكتاب لا يزال حيا والالتزام بالثقافة لا يزال حيا لدى الكبار والصغار".

الإعلامية كابي لطيف مع الأديب العالمي أمين معلوف في أبو ظبي
مونت كارلو الدولية

التعايش مع الآخرين يزداد حين تكون المعرفة المتبادلة قوية وعميقة

عن أهمية الجائزة في هذه المرحلة التي يمر بها العالم: " من المهم جداً أن ننظر إلى حضارتنا باحترام وان نعرف أن فيها صفحات أساسية، وكذالك ان ننظر إلى حضارة الآخرين. شعوري هو أن قدرة الإنسان على التعايش مع الآخرين تزداد حين تكون المعرفة المتبادلة قوية وعميقة. شعوري كذلك ان هناك رغبة حقيقية في بناء جو يجعل التعايش أسهل وأكثر عمقا وأكثر انفتاحا على المستقبل".

 بحاجة الى التعرّف على الصفحات الأساسية في تاريخ الآخرين

أكد الروائي العالمي على أهمية أن يتعرف الإنسان على حضارته وحضارة الآخرين حيث قال:" أعتقد انه من المهم جداً اليوم أن يتعرف كل انسان على صفحات مهمة واساسية في حضارته وفي حضارة الاخرين. هذا صحيح بالنسبة الى العالم العربي وصحيح ايضا بالنسبة الى الغرب. نحن بحاجة الى التعريف بالصفحات المشرقة في تاريخنا، وبحاجة الى التعرف على الصفحات الأساسية في تاريخ الآخرين، خصوصا في هذه المرحلة من التاريخ .هذه هي رسالتي الدائمة وآمل أن تسير الأمور في العالم في هذا الاتجاه لأنه اتجاه الأمل، واتجاه المنطق، واتجاه الحياة".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.