معكم حول الحدث

من المستفيد من تضخيم فضيحة فولكسفاغن

سمعي
أحد مراكز فحص انبعاث الدخان في الولايات المتحدة الأمريكية (المصدر: رويترز)

معكم حول الحدث برنامج سياسي تفاعلي يناقش قضايا مختلفة من زاوية سياسيه يفتح المجال لتعليقات المستمعين ويفتح النقاش حول الحدث العربي والعالمييأتيكم يوميا من الاثنين إلى الجمعةالثانية ظهرا بتوقيت باريس – منتصف النهار بالتوقيت العالمي

إعلان
حلقة الخميس 1 أكتوبر 2015
 
إعداد وتقديم : سعده ألصابري
إعداد وتنسيق: راجحة عبود
 
عملاق صناعة السيارات الألماني "فولكسفاغن" في قلب الحدث اليوم من خلال فقرة "خارج نطاق التغطية" التي نبحث فيها عن المستفيد الحقيقي من وراء تسليط الضوء على قضية تضليل القراءة الكومبيوترية للانبعاثات، لاسيما وأنها المرة الأولى التي تفرض فيها غرامات خيالية كهذه التي تطالب بها الولايات المتحدة والتي تناهز 18 مليار دولار، في حين أن العديد من الشركات التي تعرضت عبر التاريخ لفضائح أعنف راح ضحيتها مئات الأشخاص لم تواجه مثل هذا التشدد الذي تواجهه الشركة الألمانية اليوم.
على صعيدٍ آخر، نقرأ بين سطور تحركات موسكو التي أدخلت الأزمة السورية في منعطفٍ جديد بعد توجيه سلاح الطيران الروسي ضربات جوية استنكرتها القوى الغربية والمعارضة السورية معتبرةً إياها موجهة لصالح نظام الأسد وتستهدف مواقع المعارضة، بينما تؤكد موسكو أن ضرباتها محددة وتهدف إلى القضاء على تنظيم الدولة الإسلامية "داعش".
 وأخيراً، قضيتنا الأساسية هي الانتخابات البرلمانية المصرية وحالة الارتباك التي تشوب المشهد الضبابي الحالي المنقسم بين مطالبين بتعديلاتٍ دستورية وآخرين يرون بأن التغيير مبكرٌ ودون جدوى. وفي انتظار توافق جميع الأطراف يتعذر على المواطن المصري العادي وحتى الخبير التكهن بشكل ومصير البرلمان القادم.
  
ضيوف الحلقة
خطار أبو دياب - المستشار السياسي للإذاعة
مدحت نجيب - عضو تيار الاستقلال
حسام فاروق - نائب رئيس تحرير مؤسسة دار التحرير او "الجمهورية" 
دكتور احمد البرعي- قيادي في تيار التحالف الديمقراطي                                                
محمد شتا - رئيس تحرير موقع Auto Arabia
الطيب سعداوي - محلل مال في بورصة فرانكفورت
صفاء مكنى - مراسلة مونت كارلو في سوريا 
لقاء شحادة - أعلامي ومحلل سياسي 
 
لاقتراح مواضيع محلية تريدون أن نسلط عليها الضوء في فقرة خارج نطاق التغطية التي تعتمد على اقتراحات المستمعين أرسلوا اقتراحا على الايميل  
يمكنكم متابعة صفحة البرنامج على:  
موقع مونت كارلو الدولية / فايسبوك / تويتر 
 

 

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن