تخطي إلى المحتوى الرئيسي
معكم حول الحدث

فرنسا : تدفق اللاجئين السوريين يغذي المخاوف من الإسلام

سمعي
الوزيرة الفرنسية السابقة نادين مورانو والرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي ( الصورة من فرانس24)

"معكم حول الحدث" برنامج سياسي تفاعلي يناقش قضايا مختلفة من زاوية سياسية، ويفتح المجال لتعليقات المستمعين والنقاش حول الحدث العربي والعالمي.يبث البرنامج يوميا من الاثنين إلى الجمعة في الثانية ظهرا بتوقيت باريس – منتصف النهار بالتوقيت العالمي.

إعلان

 

 
حلقة الاثنين 5 أكتوبر 2015
 
 
كشفت تصريحات الوزيرة الفرنسية السابقة نادين مورانو عن "رعب يثيره تدفق المسلمين إلى فرنسا هرباً من ويلات الحروب في بلدانهم"، وفق ما قالته إعجاب خوري عضو حزب الجمهوريين اليميني. لكن كيف نقيم رد فعل الحزب وطريقة احتوائه للموقف؟ وما مدى تأثير هذه التصريحات على نتائج الاستحقاقات الانتخابية المقبلة؟ هذا ما نناقشه في فقرة "بين السطور".
 
من جهةٍ أخرى، نتطرق من خلال فقرة "خارج نطاق التغطية" إلى قضايا الفساد التي أطاحت بمسؤولين حكوميين كويتيين في سابقة هي الأولى من نوعها  تصدر فيها أحكام قضائية بالسجن والتغريم. فهل يمكن القول بأن الكويت بات على النهج الصحيح في مواجهة الفساد الذي يجعله في تصنيفات متأخرة إقليميا وعالمياً؟
 
أما فقرة"قضية اليوم" فهي تهتم بالوجود الأمريكي في العراق عموماً وفي محافظة الأنبار بوجه خاص،  مما يثير العديد من التساؤلات حول جدوى التدخلات الدولية وحول نية جهات تحويل  البلاد إلى ساحة تجاذباتٍ دولية، في الوقت الذي يعيش فيه العراق أزمة إنسانية بكل المقاييس.
 
ضيوف الحلقة :
ناصر النفيسي - خبير سياسي واقتصادي كويتي
داهم القحطاني - صحفي وكاتب كويتي
عبد الله الراشد : صحفي 
خطار ابو دياب -المحلل السياسي في إذاعة مونت كارلو الدولية
إعجاب خضر خوري - عضو في حزب "الجمهوريين" في فرنسا
سيف الخياط - صحفي عراقي
اللواء كريم خلف – خبير عسكري عراقي
غانم العيفان- سياسي مستقل من الأنبار 
كريم النوري- الناطق العسكري باسم الحشد الشعبي في العراق   
 
لاقتراح مواضيع محلية تريدون أن نسلط عليها الضوء في فقرة "خارج نطاق التغطية" التي تعتمد على اقتراحات المستمعين، أرسلوا اقتراحا على الايميل  
يمكنكم متابعة صفحة البرنامج على:  
موقع مونت كارلو الدولية / فايسبوك / تويتر 
 

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن