تخطي إلى المحتوى الرئيسي
معكم حول الحدث

دور الإذاعة في بلورة الوعي القومي العربي

سمعي
(مونت كارلو الدولية)
إعداد : رامتان عوايطية
3 دقائق

"معكم حول الحدث" برنامج سياسي، ساعة تفاعلية نتوقف فيها عند أحداث الساعة، نقدم قراءة بين السطور من قلب قاعة التحرير، نفتح المجال لتعليقات المستمعين، ونناقش قضايا متنوعة.

إعلان

 بمناسبة اليوم العالمي للإذاعة، يعود برنامج "معكم حول الحدث" إلى الدور الذي لعبته الإذاعة في بلورة الوعي السياسي والثقافي في العالم العربي بالإضافة إلى تطور هذا الدور في ظل التحولات التي طرأت على المشهد السياسي والإعلامي العربي الذي تميزه اليوم الصور والصور المضادة في إطار حرب إعلامية متحيزة في عالمنا العربي اليوم.

اليوم العالمي للإذاعة
اليوم العالمي للإذاعة

كما يتطرق البرنامج إلى مسألة الهوية العربية عبر سؤال "ما معنى أن تكون عربياً اليوم ؟"، وهو سؤال فلسفي لكنه يعود وبقوة إلى الواجهة في ظل المخاض الذي يشهده العالم العربي. سؤال نطرحه على ضيوف البرامج السيد بدر الدين عرودكي، الكاتب والمترجم ومن مؤسسي "معهد العالم العربي" في باريس والسيد فيصل جلول صاحب كتاب "أن تكون عربياً اليوم" والسيد رامي الخليفة العلي، الباحث في الفلسفة السياسية، وعبر الهاتف من الدوحة السيد محمد المصري الباحث الذي عمل كثيراً على مسألة الهوية العربية من خلال إحصائيات ودراسات على الأرض.

"معكم حول الحدث" يواكب الحدث الإذاعي في حلة موسيقية خاصة وسيعاد بث الحلقة الاثنين 18 فبراير شباط 2014 بالإضافة إلى بث الحلقة مصورة على شبكة "يوتيوب مونت كارلو الدولية".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.