معكم حول الحدث

أهم محطات الحدث في أسبوع

سمعي
فيسبوك

معكم حول الحدث برنامج سياسي تفاعلي يناقش قضايا مختلفة من زاوية سياسيه يفتح المجال لتعليقات المستمعين ويفتح النقاش حول الحدث العربي والعالمي

إعلان

يأتيكم يوميا من الاثنين إلى الجمعة
الثانية ظهرا بتوقيت باريس – منتصف النهار بالتوقيت العالمي

الجمعة 01 مايو - أيار 2015

تنسيق : سلمى الزراع
إعداد و تقديم : رمتان عوايطية

معكم حول الحدث
ككل جمعة نقترح عليكم حلقة خاصة لاسترجاع أهم محطات الحدث التي توقفنا عندها خلال الأسبوع في برنامج معكم حول الحدث

الاثنين : فتحنا المجال لتعليق مستمعي مونت كارلو الدولية على اعادة انتخاب الرئيس السوداني عمر حسن أحمد البشير لفترة رئاسية خامسة بأكثر من 94 بالمائة من الأصوات وحيازة الحزب الحاكم في السودان "المؤتمر الوطني" أكبر عدد من المقاعد في البرلمان.

الثلاثاء : توقفنا عند الجدل الذي شهدته مصر حول حملة "خلع الحجاب" في مصر التي أطقها الكاتب والإعلامي المصري "شريف الشوباشي" والتي صاحبتها العديد من الانتقادات من طرف رجال الدين وأيضا من طرف بعض العلمانيين الذين أكدوا بأن الحجاب ليست أولوية لمصر في الوقت الراهن، فيما أيدت بعض المصريات حملة الشوباشي لأنهن يقلن بأن التغيير والتطور يبدأ بفتح نقاش موسع حول الحريات.

الأربعاء : تساءلنا في خمسينية حركة فتح عن ما تبقى من شعبية الحركة في صفوف الشباب الفلسطيني خاصة في ظل الانتخابات الجامعية الأخيرة في جامعة بير زيت بالضفة الغربية التي صوت فيها طلبة علمانيون وبكثرة لصالح القائمة الإسلامية الذراع الطلابي لحركة حماس. بعض المعلقين يقولون بأن فتح كما حماس فقدتا شعبيتهما في أوساط الشارع الفلسطيني وهذا ما يفسر التصويت العقابي في الضفة والقطاع في انتظار انتخابات حقيقية والتي لم تنظم في فلسطين منذ العام 2006.

الخميس : ضوء على المسيحيين في العراق، من هم وما هي ظروفهم اليوم في ظل تنامي الطائفية والجرائم التي ترتكبها الميليشيات المسلحة وأبرزها تنظيم داعش. وقد استضفنا الكاتب والمؤرخ أفرام عيسى يوسف الأستاذ المتخصص في قضايا مسيحيي الشرق.

لاقتراح مواضيع محلية تريدون أن نسلط عليها الضوء في فقرة خارج نطاق التغطية التي تعتمد على اقتراحات المستمعين أرسلوا اقتراحا على الايميل

يمكنكم متابعة صفحة البرنامج على:

موقع مونت كارلو الدولية/فايسبوك /تويتر

 

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن