تخطي إلى المحتوى الرئيسي
معكم حول الحدث

Best OF معكم حول الحدث: أبرز محطات الحدث في أسبوع

سمعي
مونت كارلو الدولية
إعداد : رامتان عوايطية
3 دقائق

معكم حول الحدث برنامج سياسي تفاعلي يناقش قضايا مختلفة من زاوية سياسيه يفتح المجال لتعليقات المستمعين ويفتح النقاش حول الحدث العربي والعالمي يأتيكم يوميا من الاثنين إلى الجمعة الثانية ظهرا بتوقيت باريس – منتصف النهار بالتوقيت العالمي حلقة الجمعة 08 مايو – أيار 2015.

إعلان

 

تنسيق : سلمى الزراع

إعداد و تقديم : رمتان عوايطية

 

معكم حول الحدث

ككل يوم جمعة نقترج عليكم أهم محطات الحدث التي توقفنا عندها خلال الأسبوع :

 

الاثنين: عين على قبائل اليمن، من هم وما دورهم؟

توقفنا عند المشهد الديمغرافي اليمني، عن قبائل اليمن وخصائصهم ودورهم وكذلك التساؤل الأهم وهو هل يأتي الحل في اليمن عبر القبائل أم أن العامل القبلي سيعقد المشهد؟

 

الثلاثاء : مع أو ضد تسليح السنة والكرد في العراق؟

انطلقنا من مشروع القرار الذي صوت عليه الكونغرس الأمريكي والذي ينص على تسليح السنة والأكراد في العراق، فهل سيدعم هذا التحرك الحرب على تنظيم داعش، أم أنه، كما يقول الصدريون، سيكون بداية لتقسيم العراق؟

 

الأربعاء : حريق في بيت "آل لوبين" فماذا عن مستقبل الجبهة اليمينية المتطرف؟

يشهد بيت آل لوبين حرب تصريحات وإجراءات غير مسبوقة بين الزعيم التاريخي لحزب "الجبهة الوطني المتطرف" جان ماري وابنته مارين لوبين الرئيسة الحالية للحزب والتي قامت بتعليق عضوية والدها بسبب تصريحاته العنصرية؟ فهل هي لعبة أدوار كما قال بعضهم، أم ان الحريق سيطال مستقبل حزب الجبهة الوطنية المتطرف ؟

 

الخميس : مسلسل قوارب الموت على تخوم أوروبا

أنهينا الأسبوع بالتوقف عند مأساة المهاجرين الغارقين عل تخوم القلعة الأوروبية وسط صمت مطبق. فكيف نقرأ تحول مسيرة الهجرة غير الشرعية في العشرية الأخيرة؟ وما مسؤولية أوروبا وجيرانها في جنوب المتوسط عن إيجاد حل لهذه المأساة الإنسانية؟

 

 

 

 

لاقتراح مواضيع محلية تريدون أن نسلط عليها الضوء في فقرة خارج نطاق التغطية، والتي تعتمد على اقتراحات المستمعين، أرسلوا اقتراحا على الايميل

 

يمكنكم متابعة صفحة البرنامج على:

موقع مونت كارلو الدولية / فايسبوك / تويتر

 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.