تخطي إلى المحتوى الرئيسي
معكم حول الحدث

ليبيا، مع أو ضد مسودة الحل الرابعة؟ وفي السودان النظام يجلد معارضيه

سمعي
( أرشيف)

معكم حول الحدث برنامج سياسي تفاعلي يناقش قضايا مختلفة من زاوية سياسيه يفتح المجال لتعليقات المستمعين ويفتح النقاش حول الحدث العربي والعالمييأتيكم يوميا من الاثنين إلى الجمعة الثانية ظهرا بتوقيت باريس – منتصف النهار بالتوقيت العالمي

إعلان

 

حلقة الثلاثاء 07 تموز - يوليو 2015 
 
إعداد و  تقديم : رمتان عوايطية
إعداد و تنسيق : راجحة عبود
 
 
نتوقف في فقرة خارج نطاق التغطية عند تطبيق ابتكره فريق من إعلام فرنسا الدولي الذي يضم إذاعة مونت كارلو الدولية وإذاعة فرنسا الدولية وتلفزيون فرانس 24، تطبيق بعنوان Earth Alert يتيح للمواطن العادي في كل مكان الإبلاغ عن مشكل بيئي أو يمس بالتنمية المستدامة في بلده لكي يستطيع صحفيونا تسليط الضوء عليه.
 
وفي فقرة بين السطور نربط الاتصال بمراسل مونت كارلو الدولية في الخرطوم إسلام عبد الرحمن  للحديث عن سابقة تنفيذ أحكام بالجلد على معارضين سودانيين لأنهم دعوا إلى مقاطعة الانتخابات الرئاسية التي نظمت في أبريل/ نيسان الماضي في السودان.
 
 
وفي قضية اليوم نتوقف عند الجدل الذي يصاحب صدور مسودة الحل المعدلة التي رشحت عن اجتماع الفرقاء السياسيين في مدينة الصخيرات المغربية والتي يرى البعض أنها بداية حقن الدماء والانقسام في ليبيا ويعتبرها البعض الآخر حلا مسكنا يعكس أجندات أجنبية لا يخدم ليبيا بقدر ما يعيد فيها سيناريو البناء السياسي في العراق.
 
 
 ضيوف البرنامج :
 
في الاستوديو:
 علاء الدين الورتاني – مهندس برمجيات بمجموعة إعلام فرنسا الدولي  
عبد الحكيم فنوش - محلل سياسي
علاء الدين شباش - رئيس المؤسسة الوطنية لتنمية الشباب
عمر شويشيوة – رئيس مركز وطن للدراسات والبحوث الإستراتيجية  
أحمد عمار  - ناشط في المجتمع المدني الليبي من مدينة طبرق  
 
لاقتراح مواضيع محلية تريدون أن نسلط عليها الضوء في فقرة خارج نطاق التغطية التي تعتمد على اقتراحات المستمعين أرسلوا اقتراحا على الايميل  
 
يمكنكم متابعة صفحة البرنامج على:  
 
 
 
 

 

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن