تخطي إلى المحتوى الرئيسي
معكم حول الحدث

معكم حول الحدث Best Of أبرز محطات الحدث في أسبوع

سمعي

معكم حول الحدث برنامج سياسي تفاعلي يناقش قضايا مختلفة من زاوية سياسيه يفتح المجال لتعليقات المستمعين ويفتح النقاش حول الحدث العربي والعالمييأتيكم يوميا من الاثنين إلى الجمعةالثانية ظهرا بتوقيت باريس – منتصف النهار بالتوقيت العالميحلقة الجمعة 10 يوليو - تموز 2015

إعلان
 
إعداد و  تقديم : رامتان عوايطية
إعداد وتنسيق راجحة عبود
 
معكم حول الحدث 
توقفنا خلال أسبوع كامل عند عدة مواضيع شغلت الرأي العام العربي:
الاثنين:
توقفنا عند الجدل الذي أثارته بعض الأحزاب في كردستان العراق والتي تريد أن يتم انتخاب رئيس جديد لكردستان العراق وإخضاع سلطة الرئاسة إلى رئيس الوزراء الذي يخضع إلى مساءلة البرلمان ويكون هناك تداول على منصب الرئيس. فيما تؤكد أوساط قريبة من الأحزاب الكردية بأن الوضع الراهن يفرض تعديل الدستور والتمديد للرئيس بارزاني الذي يحظى بالشرعية النضالية.
الثلاثاء:
توقفنا عند الوضع في ليبيا في إطار تواصل جولات الحوار بين الفرقاء الليبيين في مدينة الصخيرات المغربية، وقد كثر الجدل حول مسودة الاتفاق المعدلة الرابعة بين مؤيد لها كأول خطوة على طريق حقن الدماء وبين من يراها أجندة أجنبية لفرض حل لا يخدم مصالح الليبيين.
الأربعاء:
توقفنا عند السجال في تونس بعد أن كفر رئيس الهيئة الإسلامية العليا وهي هيئة استشارية رسمية دينية، كفر الفيلسوف يوسف صديق واتهمه بالزندقة وقد أقلت رئاسة الحكومة رئيس هذه الهيئة في سياق تونسي يعاني من الإرهاب وفكر التكفير. يوسف صديق قال لمونت كارلو الدولية أن إقالة شخص لا تكفي وإنما يجب التخلي عن وزارة الشؤون  الدينية لأننا لسنا بحاجة إلى دين رسمي يحجر على العقول تماما كما تم التخلي عن وزارة الإعلام الرسمية التي كانت تقيد حرية الصحافة.
الخميس :
أنهينا الأسبوع بتسليط الضوء على معاناة أهالي الجنود اللبنانيين الأسرى لدى داعش والنصرة في جرود عرسال وهم ينتظرون حلا طال التوصل إليه في ظل الفوضى السياسية والمنية التي تسود في لبنان.
 
لاقتراح مواضيع محلية تريدون أن نسلط عليها الضوء في فقرة خارج نطاق التغطية التي تعتمد على اقتراحات المستمعين أرسلوا اقتراحا على الايميل 
يمكنكم متابعة صفحة البرنامج على:
موقع مونت كارلو الدولية / فايسبوك / تويتر  
 
 

 

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن