معكم حول الحدث

التصعيد العسكري في اليمن، ضد الحوار أم استعدادا له ؟

سمعي
الحوثيون يتظاهرون في صنعاء احتجاجا على غارات التحالف العربي يقيادة السعودية (رويترز 06-11-2015)

"معكم حول الحدث" برنامج سياسي تفاعلي يناقش قضايا مختلفة من زاوية سياسيه يفتح المجال لتعليقات المستمعين ويفتح النقاش حول الحدث العربي والعالمييأتيكم يوميا من الاثنين إلى الجمعةالثانية ظهرا بتوقيت باريس – منتصف النهار بالتوقيت العالمي

إعلان
 
حلقة الثلاثاء 10 نوفمبر/ تشرين الثاني  2015
 
ننتقل في فقرة " قضية اليوم" إلى اليمن حيث يشهد الوضع الميداني تطورات هامة مع تقدم الحوثيين في وسط البلاد واستعادتهم لمواقع هامة في الجنوب، بينما يبذل المبعوثُ ألأممي مساع لاستئناف الحوار بين الأطراف اليمنية ... ونطرح السؤال عما إذا كان هذا التصعيد يشكل هدما لفرص الحوار ... أم أنه بالعكس تمهيدا له ؟
 
في فقرة "بين السطور" نحاول استكشاف ما يحيط بزيارة رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو إلى واشنطن ونتائج لقائه بالرئيس الأمريكي باراك أوباما، فيما يتعلق في برنامج المساعدة العسكرية الجديد لإسرائيل، ومصير عملية السلام في الشرق الأوسط.
ونعود في فقرة  "خارج نطاق التغطية" إلى مصر للحديث عن قضية الصحافي حسام بهجت الذي أطلق سراحه بعد أن احتجز قيد التحقيق من قبل النيابة العسكرية بتهمة نشر أخبار كاذبة، ولكي نلقي نظرة على مسألة حرية الصحافة في مصر.
 
ضيوف الحلقة:
-خطار أبو دياب -المحلل السياسي لإذاعة مونت كارلو الدولية.
-محمد الشامي - الكاتب والناشط المدني - باريس
-رامي الخليفة العلي - باحث ومحلل سياسي - باريس.
-عدنان الصنوي - مراسل مونت كارلو الدولية في اليمن
-أيمن سرور - محامي وحقوقي - باريس 
 
لاقتراح مواضيع محلية تريدون أن نسلط عليها الضوء في فقرة "خارج نطاق التغطية" التي تعتمد على اقتراحات المستمعين أرسلوا اقتراحا على الايميل  
يمكنكم متابعة صفحة البرنامج على:  
موقع مونت كارلو الدولية / فايسبوك / تويتر 

 

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن