معكم حول الحدث

معكم حول الحدث Best Of أبرز محطات الحدث في أسبوع

سمعي
برج ايفل يضاء بالعلم الفرنسي بعد هجمات باريس (رويترز)

"معكم حول الحدث" برنامج سياسي تفاعلي يناقش قضايا مختلفة من زاوية سياسيه يفتح المجال لتعليقات المستمعين ويفتح النقاش حول الحدث العربي والعالمييأتيكم يوميا من الاثنين إلى الجمعة الثانية ظهرا بتوقيت باريس – منتصف النهار بالتوقيت العالمي

إعلان
 
حلقة الجمعة 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015
 
حصيلة هذا الأسبوع تمحورت حول "هجمات باريس"،الحدث الأعنف الذي عصف بعاصمة النور، يوم 13 نوفمبر/تشرين الثاني، وكان القاسم المشترك بين حلقاتنا.
 
ناقشنا بداية الأسبوع سبل محاربة الإرهاب عقائدياً وفكرياً داخل المجتمعات الأوروبية والعربية، لتعزيز الاستراتيجيات الأمنية والعسكرية المتبعة في مواجهة المتطرفين.
 
وفي إطار عودة موسكو إلى أحضان الغرب رغم العقوبات التي لا تزال مفروضةً عليها منه، ألقينا نظرةً على علاقة الطرفين من وجهة نظرٍ رياضية، وذلك على خلفية التصريحات الروسية، المنددة بإيقاف الاتحاد الروسي لألعاب االقوى إثر قضية تعاطي عدائيين للمنشطات، والتي اعتبرتها روسيا جزءاً من الحرب الباردة والصراعاتٍ السياسية المتعلقة بملفي سوريا وأوكرانيا.
 
وللتعمق أكثر في أسباب وأبعاد التقارب الروسي-الفرنسي الذي كانت ملامحه قد بدأت ترتسم منذ فترة، سلطنا الضوء على التحالف الدولي الموحد الذي يجمع اليوم كلاً من فرنسا وروسيا والولايات المتحدة في مواجهة الإرهاب وانعكاسات هذا التقارب على بقية الحلفاء والفرقاء في الأزمة السورية.
 
وختمنا أسبوعاً حافلاً بقضية مصيرية متعلقة باللاجئين والمهاجرين والغربيين من أصولٍ شرق أوسطية، والذين غذت هجمات باريس إضافة إلى اللغط الذي أثاره العثورعلى جواز سفر سوري قرب جثة أحد الانتحاريين المخاوف لديهم من أن تتسبب الأحداث الإرهابية في حالة من العداء والشكوك ونظريات المؤامرة التي باتت تتسرب إلى نفوس بعض الأوروبيين.
 
لاقتراح مواضيع محلية تريدون أن نسلط عليها الضوء في فقرة "خارج نطاق التغطية" التي تعتمد على اقتراحات المستمعين أرسلوا اقتراحا على الايميل  
يمكنكم متابعة صفحة البرنامج على:  
موقع مونت كارلو الدولية / فايسبوك / تويتر 
 

 

 

 

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن