تخطي إلى المحتوى الرئيسي
معكم حول الحدث

هل يكون تحرير الرمادي بداية لنهاية داعش؟

سمعي
القوات العراقية تدخل مدينة الرمادي (رويترز)

"معكم حول الحدث" برنامج سياسي تفاعلي يناقش قضايا مختلفة من زاوية سياسيه يفتح المجال لتعليقات المستمعين ويفتح النقاش حول الحدث العربي والعالمييأتيكم يوميا من الاثنين إلى الجمعة الثانية ظهرا بتوقيت باريس – منتصف النهار بالتوقيت العالمي

إعلان

الثلاثاء 29 ديسمبر/كانون الأول 2015
 
فقرة "قضية اليوم": الرمادي: بداية أفول داعش فيالعراق وسوريا؟
 أعاد إعلان تحرير الرمادي، كبرى مدن محافظة الأنبار، التفاؤل إلى نفوسالعراقيين ورفع من الروح المعنوية للجيش العراقي الآمل في تحرير الموصلخلال عام 2016 الذي قال عنه رئيس الحكومة حيدر ألعبادي إنه سيكون عامالانتصارات وانتهاء وجود تنظيم "داعش".
 
فقرة "بين السطور": فقرة "بين السطور": استقلال كردستان العراق بينالواقع والآمالأثارت دعوة مسعود البارزاني رئيس إقليم كردستان العراق، لإجراء استفتاء حولاستقلال كردستان، ردود فعل متباينة بين مرحب ومعارض، لاسيما وسط الظروفالأمنية والعسكرية التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط ومواقف الدول الإقليميةالمؤثرة مثل إيران وتركيا التي قد تقف ضد خيار "دولة كردستان". لكن ماالتداعيات المتوقعة لمبادرة البرزاني؟ وهل الوقت مناسب لذلك؟
فقرة "خارج نطاق التغطية": تهديد صالح للسعوديةورقة جديدة أم محاولة يائسة؟
 تساؤلاتٌ عديدة تسبب بها خطاب الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح الذيدعا فيه إلى حوار ندي ومباشر مع المملكة العربية السعودية مهدداً بتصعيدالحرب في حال استمرار القصف الجوي الذي ينفذه التحالف بقيادة الرياض. فهليمتلك صالح أوراقاً جديدة قد تقلب موازين اللعبة؟
 
ضيوف الحلقة:
قاسم الحلفي - مدير التحرير السياسي لجريدة الصباح - العراق
د. لؤي الجاف - رئيس المركز الفرنسي- الكردي  - باريس  
الشيخ غانم العيفان - سياسي مستقل عن محافظة الانبار - العراق
كفاح سنجاري - المستشار الإعلامي للرئيس مسعود برزاني- اربيل
نشوان العثمان -  مراسل مونت كارلو الدولية - عدن
 
لاقتراح مواضيع محلية تريدون أن نسلط عليها الضوء في فقرة "خارج نطاق التغطية" التي تعتمد على اقتراحات المستمعين أرسلوا اقتراحا على الايميل  
يمكنكم متابعة صفحة البرنامج على:  
موقع مونت كارلو الدولية / فايسبوك / تويتر 
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن