تخطي إلى المحتوى الرئيسي
معكم حول الحدث

الكاتبة فاطمة ناعوت ترد على تهمة ازدراء الأديان

سمعي
الكاتبة فاطمة ناعوت (فيس بوك)

"معكم حول الحدث" برنامج سياسي تفاعلي يناقش قضايا مختلفة من زاوية سياسيه يفتح المجال لتعليقات المستمعين ويفتح النقاش حول الحدث العربي والعالمييأتيكم يوميا من الاثنين إلى الجمعة الثانية ظهرا بتوقيت باريس – منتصف النهار بالتوقيت العالمي

إعلان

حلقة الأربعاء 27 يناير/ كانون الثاني 2016
 
فقرة "بين السطور": المخابرات الجزائرية من مصنعالرؤساء إلى تبعية الرئاسة
 أثارت إعادة هيكلة مديرية الاستعلام والأمن وتحويلها إلى مديرية للمصالح الأمنية تابعة مباشرة لرئاسة البلاد بدلاً من وزارة الدفاع، العديد من التساؤلات حول الأسباب الإستراتيجية الكامنة وراء هذه الخطوة وهوية متخذ القرار وكذلك التبعات المترتبة عليه سواء على صعيد رأس هرم السلطة أو على صعيد المواطن.
 
فقرة " خارج نطاق التغطية": فاطمة ناعوت وقضية ازدراء الأديان
 ثلاث سنوات سجن وغرامة 20 ألف جنيه مصري" هو الحكم الصادر ضد الكاتبة المصرية فاطمة ناعوت التي تواجه تهمة ارتكاب جريمة ازدراء الإسلام والسخرية من إحدى الشعائر والسنن الإسلامية وهي "الأضحية"، من خلال تدوينه لها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك". فما هو رد الكاتبة؟ ولماذا هذا الهجوم العنيف عليها؟ وهل دور القانون معاقبة الناس على آرائهم الشخصية التي يكتبونها على صفحاتهم وحساباتهم الخاصة في مواقع التواصل الاجتماعي؟
 
فقرة " قضية اليوم ": المصالحة الوطنية الفلسطينية
عادت مجدداً جهود المصالحة الفلسطينية الرامية إلى توحيد حركتي "فتح" و"حماس". ففي قطر هذه المرة يجتمع الطرفان من أجل العمل على تفعيل ملف المصالحة بعد العديد من المحاولات والاتفاقيات التي باءت بالفشل. فما الذي أفشل المحاولات السابقة؟ وكيف يمكن للطرفين إنجاح المحاولة الجديدة؟
  
ضيوف الحلقة:
يوسف بايزيد - كاتب وصحافيجزائري
إسماعيل معراف - محلل عسكري- الجزائر
نزيه أبو عون - قيادي في حركة حماس - فلسطين
حافظ ألبرغوثي - عضو بحركة فتح- فلسطين
فاطمة ناعوت- كاتبة - مصر
إبراهيم نصر مدير تحرير جريدة عقيدتي- مصر
آمنه نصير - عضو البرلمان و أستاذة الفلسفة في جامعة الأزهر- مصر
 
لاقتراح مواضيع محلية تريدون أن نسلط عليها الضوء في فقرة "خارج نطاق التغطية" التي تعتمد على اقتراحات المستمعين أرسلوا اقتراحا على الايميل  
يمكنكم متابعة صفحة البرنامج على:  
موقع مونت كارلو الدولية / فايسبوك / تويتر 
 
 

 

 

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.