تخطي إلى المحتوى الرئيسي
معكم حول الحدث

عنف الملاعب بين السياسة واحترام القانون

سمعي
عنف مشجعي كرة القدم في مرسيليا (رويترز)

"معكم حول الحدث" برنامج سياسي تفاعلي يناقش قضايا مختلفة من زاوية سياسيه يفتح المجال لتعليقات المستمعين ويفتح النقاش حول الحدث العربي والعالمييأتيكم يوميا من الاثنين إلى الجمعة الثانية ظهرا بتوقيت باريس - منتصف النهار بالتوقيت العالمي

إعلان
 
 
الثلاثاء 14 حزيران 2016
 
فقرة"قضية اليوم": حوادث الإرهاب والانتخابات الأمريكيةمن يؤثر على من؟
 يبدو أن مجزرة أورلاندو بولاية فلوريدا الأمريكية، وغيرها من الحوادث الإرهابية الفردية في أنحاء متفرقة من العالم الغربي، قد تصبح سلاحاً في يد المرشحيْن الرئاسييْن في الانتخابات الرئاسية الأمريكية. ففي الوقت الذي تركز فيه المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون على ضرورة تشديد الرقابة على تداول السلاح في أوساط المدنيين، يتهمها منافسها الجمهوري دونالد ترامب بالضعف في مواجهة الإرهاب. لكن إذا علمنا أن مسار التحقيقات بات ينحرف عن نظرية انتماء المتهم الأمريكي ذي الأصول الأفغانية إلى داعش، فهل يمكن لذلك أن يحمي كلينتون من ضربات ترامب؟ وكيف ستؤثر السياسة الخارجية والتصريحات المتبادلة بين الرياض وواشنطن في تغيير نتائج الانتخابات؟
 
فقرة " بين السطور": زيارة ولي ولي العهد السعودي إلىالولايات المتحدة
هل تنجح زيارة  ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في تخفيف حدة التوتربين واشنطن والرياض على الرغم من المبارزة الكلامية التي حدثت خلال تصريحات سلمان لوكالة بترا الأردنية بشأن تمويل المملكة لنحو 20% من حملة هيلاريكلينتون، التي بدورها حرصت خلال كلمتها على وجوب توقف دول الخليج وعلى رأسها السعودية عن تمويل الإرهاب؟
 
فقرة "خارج نطاق التغطية": عنف الملاعب بين السياسةواحترام القانون
 
بعد أن أفسدت أحداث العنف بين الجماهير الأوروبية لذة ورونق بطولة "يورو "2016، يتساءل الجميع هل فشل الأمن الفرنسي في السيطرة على الأوضاع؟ لماذا يتم استبعاد روسيا وطرد مشجعي الدب الروسي في الوقت الذي لم تطل فيه تلك الإجراءات مشجعي الأسود الثلاثة ولم نشهد إجراءاً ضد أنصار منتخب بولندا ومشجعي أيرلندا الشمالية ولا حتى ألمانيا؟ فهل تلعب السياسة دوراً في ذلك؟وما هي أوجه التشابه والاختلاف مع أحداث شهدتها فرنسا عبر تاريخ الساحرة المستديرة أو تلك التي حدثت في العالم العربي؟
 
ضيوف الحلقة:
عاطف عبد الجواد- محلل سياسي- أمريكا
فيصل جلول - كاتب ومحلل سياسي - باريس
بدر الدين طنني -  رئيس موقع سبور نيوز
محمد الشناوي -  رئيس القسم الرياضي بجريدة الأحرار وناقد رياضي مصري
بشير خلف الله - محلل رياضي براديو شمس أف أم في تونس
 
لاقتراح مواضيع محلية تريدون أن نسلط عليها الضوء في فقرة "خارج نطاق التغطية" التي تعتمد على اقتراحات المستمعين أرسلوا اقتراحا على الايميل  
يمكنكم متابعة صفحة البرنامج على:  
موقع مونت كارلو الدولية / فايسبوك / تويتر 
 
 

 

 

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.