تخطي إلى المحتوى الرئيسي
معكم حول الحدث

لبنان بحاجة لأكثر من تسوية

سمعي
ضيوف البرنامج ( استديو مونت كارلو الدولية، باريس)

معكم حول الحدث" برنامج سياسي تفاعلي يناقش قضايا مختلفة من زاوية سياسية يفتح المجال لتعليقات المستمعين ويفتح النقاش حول الحدث العربي والعالمي.يأتيكم يوميا من الاثنين إلى الجمعة الثانية ظهرا بتوقيت باريس -منتصف النهار بالتوقيت العالمي.

إعلان

عبثا يحاول اللبنانيون الإيحاء بأن الوضع مستقر وبأن بلدهم في منأى عن الارتجاجات القادمة من الأزمات المتعددة في الداخل وفي المنطقة. عبثا يحاولون القول إن الاختلافات هي ظاهرة ديمقراطية وينكرون أنها تتعلق بجوهر كيان الوطن وبوجوده.

ذهب اللبنانيون الى تسويات آنية أقصى ما أمنته الحفاظ على هيكل الدولة وعلى مصالح مكونات الوطن الطائفية والاجتماعية والسياسية. فشلت قيادات لبنان في بناء الدولة التي تجمع كل فئات الشعب لأنها عجزت، أو لنقل تجنبت البت بالسبب الرئيسي للانقسام الوطني الا وهو انتماء لبنان السياسي.

من هذا العنوان العريض تنشأ كل الأزمات الموضعية التي تجعل اللبنانيين فئات في مواجهات داخلية وخارجية، عند كل قرار أو حتى عند أي إجراء تفصيلي كان أو جوهريا.

من العلاقة بين مكونات المجتمع، ومنها الى أركان التسوية، الى التفاهمات الثنائية، الأوضاع المعيشية مرورا بمواجهة استحقاقات إقليمية مثل العلاقة مع سوريا وملف النازحين وانتهاء بالعقوبات يتجدد الجدل ولا نقول الانقسام.

زوايا متعددة لنقاش اليوم مع ضيوف البرنامج:

عبدالله خلف منسق تيار المستقبل في فرنسا، إيلي عبد الحي رئيس مقاطعة أوروبا في القوات اللبنانية، سامر خوري مسؤول ملف الانتخابات للمغتربين، وجان فغالي رئيس تحرير أخبار تلفزيون ال. بي .سي.

selfpromo.newsletter.titleselfpromo.newsletter.text

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.