تخطي إلى المحتوى الرئيسي
معكم حول الحدث

حفتر ينعى اتفاق الصخيرات ودول الجوار تتحاور بغياب ليبيا

سمعي
(رويترز/ أرشيف) المشير خليفة حفتر

"معكم حول الحدث" برنامج سياسي تفاعلي يناقش قضايا مختلفة من زاوية سياسية يفتح المجال لتعليقات المستمعين ويفتح النقاش حول الحدث العربي والعالمييأتيكم يوميا من الاثنين إلى الجمعة الثانية ظهرا بتوقيت باريس -منتصف النهار بالتوقيت العالمي.

إعلان

الاثنين 18 ديسمبر 2017

فقرة " قضية اليوم ": خليفة حفتر "رجل ليبيا القوي حاليا " ينعى اتفاق الصخيرات معلنا ان الاتفاق السياسي الليبي الذي وقع في المغرب منذ عامين "انتهت صلاحيته" ومعه ولاية حكومة الوفاق الوطن برئاسة فايز السراج.... تصريح حفتر يتزامن مع انتهاء ولاية حكومة فايز السراج نظريا، هذه الحكومة التي انبثقت عن اتفاق الصخيرات الموقع برعاية الامم المتحدة وتحظى باعتراف دولي، غير انها لا تحظى لا بثقة حفتر ولا بثقة برلمان الشرق. فيما شدد مجلس الامن الدولي على ان اتفاق الصخيرات "يبقى الإطار الوحيد القابل للاستمرار لوضع حد للازمة السياسية في ليبيا" في انتظار اجراء انتخابات مقررة العام المقبل. من جهة أخرى جدد وزراء خارجية كل من الجزائر وتونس ومصر، أثر اجتماع ثلاثي في تونس، دعمهم لاتفاق الصخيرات باعتباره اطارا للحل السياسي في ليبيا.

فقرة "خارج نطاق التغطية ": تحتفل اليونسكو باليوم العالم للغة العربية في اليونسكو.

ضيوف الحلقة:

الدكتور محمود إسماعيل الرملي – محلل سياسي من طرابلس

محمد الصريط - صحفي وباحث في مركز الأداء الاستراتيجي من بنغازي

عز الدين عقيل - محلل سياسي ليبي – تونس

الدكتور خليل كرم – سفير لبنان في اليونسكو - باريس

لاقتراح مواضيع محلية تريدون أن نسلط عليها الضوء في فقرة "خارج نطاق التغطية" التي تعتمد على اقتراحات المستمعين أرسلوا اقتراحا على الايميل

يمكنكم متابعة صفحة البرنامج على:

موقع مونت كارلو الدولية / فايسبوك / تويتر

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن