تخطي إلى المحتوى الرئيسي
معكم حول الحدث

ترامب يداعب نووي كوريا الشمالية ونساء تونس في الواجهة بسبب الميراث

سمعي
نساء تتظاهرن في تونس للمطالبة بالمساواة في الميراث يوم 10 مارس 2018 (أ ف ب)

"معكم حول الحدث" برنامج سياسي تفاعلي يناقش قضايا مختلفة من زاوية سياسية يفتح المجال لتعليقات المستمعين ويفتح النقاش حول الحدث العربي والعالمييأتيكم يوميا من الاثنين إلى الجمعة الثانية ظهرا بتوقيت باريس -منتصف النهار بالتوقيت العالمي

إعلان
 

بنبرة متفائلة توحي بأنه سجل نقطة لمصلحته في مواجهته مع كوريا الشمالية، استبق الرئيس الأميركي دونالد ترامب قمته المرتقبة مع رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ متوقعا أن يحقق نجاحا هائلا. وهذه الحماسة لاقتها بيونغ يونغ ببرودة تامة في حين تخوفت بعض الأطراف ومنها كوريا الجنوبية من أن تتم أي تسوية على حساب مصالحها الأمنية والقومية.

هل تطبيع العلاقات أو على الأقل تخفيف الاحتقان الناجم عن التلويح بالسلاح النووي ممكن؟ سنناقش الأمر مع دكتور بشير العبيدي المحاضر في حوار الثقافات ورئيس المرصد الأوروبي لتعليم اللغة العربية ومع دكتور عامر البياتي المتخصص في متابعة الملفات النووية من فيينا والمستشار لدى إذاعة مونت كارلو خطار أبو ذياب.

أما تونس فمنقسمة حول قانون المساواة في الإرث. وهو انقسام لم ينحصر بين المؤيدين والمعارضين، ولكن دخلت على خط النقاش أيضا مطالب اجتماعية اعتبر المدافعون عنها أن الاهتمام بها أولى في هذه المرحلة من المطالبة بالمساواة في الإرث بين المرأة والرجل.

المشاركون في النقاش:

أسماء البكوش، صحافية ومدونة.

دلندة بوزغارو الأرقش، المديرة العامة لمركز البحوث والدراسات والتوثيق والإعلام في تونس.

ترامب يداعب نووي كوريا الشمالية وتونس تتخاصم على المرأة

 

 
لاقتراح مواضيع محلية تريدون أن نسلط عليها الضوء في فقرة "خارج نطاق التغطية" التي تعتمد على اقتراحات المستمعين أرسلوا اقتراحا على الايميل 
يمكنكم متابعة صفحة البرنامج على:  
موقع مونت كارلو الدولية / فايسبوك / تويتر 
 
 

 

 

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.