معكم حول الحدث

من يقتل المصالحة الفلسطينية؟ حرب باردة تلوح بين الغرب والشرق الأوروبيين

سمعي
رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله عند وصوله إلى مدينة غزة في 13 مارس 2018 محاطا بحراسه الشخصيين (أ ف ب)

"معكم حول الحدث" برنامج سياسي تفاعلي يناقش قضايا مختلفة من زاوية سياسية يفتح المجال لتعليقات المستمعين ويفتح النقاش حول الحدث العربي والعالمييأتيكم يوميا من الاثنين إلى الجمعة الثانية ظهرا بتوقيت باريس -منتصف النهار بالتوقيت العالمي

إعلان

ما أن يتقدم الفلسطينيون خطوة على طريق التقارب حتى يبتعد أفق المصالحة خطوات يحول دونها أحيانا الخلاف السياسي وأحيانا أخرى النزاع المسلح بأوجه عدة.

اليوم كان طرفا النزاع الفلسطيني على موعد في غزة برعاية مصرية. ولكن من يريد التفرقة كان حاضرا أيضا على طرق موكب رئيس الوزراء رامي الحمد الله، فاستهدف الموكب بسيارة مفخخة مما دفع الحمد الله إلى قطع الزيارة.

من يستفيد من إذكاء الصراع بين الفلسطينيين؟ نبيل أبو ردينة الناطق باسم الرئاسة أن حماس مسؤولة إلى حد كبير عن تدهور العلاقات

ضيوفنا فيصل أبو شهلا عضو المجلس التشريعي عن حرة فتح في غزة. والدكتور حازم قاسم الناطق باسم حركة حماس في غزة.

بين موسكو ولندن أزمة تسمم العلاقات بين البلدين، بمفعول اقوى من السم الذي قتل جاسوسا مزدوجا في بريطانيا. وبين اتهامات السلطات البريطانية لجهات روسية رسمية وتبني الولايات المتحدة نظرية تيريزا ماي يتجدد مشهد الكتلتين الشرقية والغربية ابان الحرب الباردة لتدخل في الصراع المستجد حول مصير الجاسوس ملفات تبدا باوكرانيا وربما تنتهي في منطقة الشرق الأوسط.

ضيوف هذا الملف دكتور مسلم شعيطو مدير المركز الثقافي الروسي العربي في سانت بطرسبورغ . والكاتب والمحاضر الأكاديمي دكتور خالد الحروب.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن