تخطي إلى المحتوى الرئيسي
معكم حول الحدث

اليوم العالمي لمعاقبة الجرائم بحق الصحافيين: متى الحساب؟

سمعي
صحافيون يحملون صورة جيسلان دوبون وكلود فرلون من إذاعة فرنسا الولية الذين قتلا في مالي يوم 2 نوفمبر 2013 ( RFI)

معكم حول الحدث" برنامج سياسي تفاعلي يناقش قضايا مختلفة من زاوية سياسية يفتح المجال لتعليقات المستمعين ويفتح النقاش حول الحدث العربي والعالمييأتيكم يوميا من الاثنين إلى الجمعة الثانية ظهرا بتوقيت باريس -منتصف النهار بالتوقيت العالمي

إعلان

من الإعلان العالمي لحقوق الانسان إلى اليوم العالمي لعدم افلات المعتدين على الصحافيين من العقاب ، قرابة سبعة عقود من التشريعات العالمية لم تحل دون استهداف الصحافيين بكل أنواع الاعتداءات والجرائم .

من محاولات كم الأفواه وصولا إلى زهق الأرواح دفع الصحافيون في كل أصقاع الأرض أثمانا لا يتسع الوقت لتعدادها ،ولكن يكفي ان الذين قتلوا تخطى الثمانين صحافيا منذ بداية هده السنة.

من اين تبدأ اللائحة ؟؟ لا فرق جميعهم ضحايا "عدم احترام حرية اعتناق الآراء من دون أيّ تدخل، واستقاء الأنباء والأفكار وتلقيها وإذاعتها بأية وسيلة آتت من دون تقيد بالحدود الجغرافية" كما نصت عليه شرعة حقوق الانسان .

ولكن ابدا من التي كرمت بجوائز عالمية عدة، الدكتورة في الاعلام مي شدياق التي تعرضت في لبنان لعملية تفجير سيارتها تركت اثرها على الجسد ولم تطاول العزم .

معي أيضا مصطفى فنوش الرئيس السابق لنقابة الصحافيين في ليبيا وعمر نزال مسؤول الاعلام في نقابة الصحافيين الفلسطينيين وكامل صقر مراسل صحفي سوري.

 

لاقتراح مواضيع محلية تريدون أن نسلط عليها الضوء في فقرة "خارج نطاق التغطية" التي تعتمد على اقتراحات المستمعين أرسلوا اقتراحا على الايميل

يمكنكم متابعة صفحة البرنامج على:

موقع مونت كارلو الدولية / فايسبوك / تويتر

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.