تخطي إلى المحتوى الرئيسي
معكم حول الحدث

أوكرانيا أرض حرب المصالح وحرب قانون الإرث تلهب تونس

سمعي
عماد الدين الحمروني ( على اليمين) وأندريه مهاوج

معكم حول الحدث" برنامج سياسي تفاعلي يناقش قضايا مختلفة من زاوية سياسية يفتح المجال لتعليقات المستمعين ويفتح النقاش حول الحدث العربي والعالمييأتيكم يوميا من الاثنين إلى الجمعة الرابعة عصرا بتوقيت باريس -الثانية ظهرا بالتوقيت العالمي

إعلان

يوم الأربعاء 28 نوفمبر 2018

أربع سنوات بعد حرب القرم تجد كييف نفسها مرة جديدة وجها لوجه مع موسكو في أزمة اتخذت أبعادا إقليمية – أوروبية ودولية –أميركية. موسكو تعزز منظومة صواريخها اس 400 وكييف تعلن حال الطوارئ. وفي حين طالب الرئيس الأميركي دونالد ترامب أوروبا بان تظهر دعما اقوى لأوكرانيا فان الاتحاد الأوروبي شدد على ضرورة ضبط النفس والحفاظ على الهدوء.

أما في تونس فان الجدل دائر حول الحقوق المدنية. الحكومة أقرت المساواة في الإرث بين الرجل والمرأة فأثارت جدلا وانقساما في الوسطين السياسي والشعبي.

ضيوف البرنامج لمناقشة الوضع في أوكرانيا: عماد الدين الحمروني أستاذ جامعي في الجغرافيا السياسية ومحمد فرج الله رئيس تحرير صحيفة أوكرانيا بالعربية وحسان خوري محلل سياسي روسي.

ضيوف البرنامج في النقاش حول الإرث في تونس عماد الدين الحمروني وعمر اليحياوي رئيس هيئة التعليم في جامع الزيتونة وابتسام جمعة رئيس نبض الوطن.

لاقتراح مواضيع محلية تريدون أن نسلط عليها الضوء في فقرة "خارج نطاق التغطية" التي تعتمد على اقتراحات المستمعين أرسلوا اقتراحا على الايميل

يمكنكم متابعة صفحة البرنامج على:

موقع مونت كارلو الدولية / فايسبوك / تويتر

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن