تخطي إلى المحتوى الرئيسي
معكم حول الحدث

من ينقذ لبنان؟

سمعي
ضيوف البرنامج في استوديو مونت كارلو الدولية من اليمين, على ناصر الدين، اندرية مهاوج,انطوان منسي

معكم حول الحدث" برنامج سياسي تفاعلي يناقش قضايا مختلفة من زاوية سياسية يفتح المجال لتعليقات المستمعين ويفتح النقاش حول الحدث العربي والعالمييأتيكم يوميا من الاثنين إلى الجمعة الرابعة عصرا بتوقيت باريس -الثانية ظهرا بالتوقيت العالمي

إعلان

الاثنين 14 كانون الثاني /يناير 2019

فقرة " قضية اليوم": عبثا يأمل اللبنانيون بقيام سلطة ترتقي فوق ممارسات القوى المحلية، وعبثا يأملون بانتظام عمل مؤسسات الدولة ورعاية شؤون مواطنيها وعبثا يحاول الساعون الى بناء دولة القانون ان وجدوا، الحد من نفوذ القوى المحلية والإقليمية في تقاسم النفوذ على حساب كيان الجمهورية.

من انتشار الفساد الى التعدي على هيبة الدولة الى تآكل المؤسسات بكل قطاعاتها الى الازمة المعيشية وغياب المرجعيات الرسمية، يبدو لبنان كأنه يسير نحو نموذج لا شبيه له في انظمة الدول المعترف بها.

امام استحقاقات محلية وإقليمية تكثر الأمثلة التي يبدو فيها لبنان وكأنه يسابق هذه الاستحقاقات ويحاول تفادي الأسوأ. قمة بيروت من قمة بيروت العربية الاقتصادية الى التجاذب حول عودة سوريا وموقعها في المنظومة العربية الى التحذيرات من ازمة اقتصادية، تكبر الخلافات حول كل الملفات موضوع خلاف عامودي بين الافرقاء السياسيين وصولا الى اركان الدولة نفسها.

هل يمكن انقاذ لبنان ومن يستطيع القيام بهذه المهمة؟

ضيوف الحلقة:

رفيق شلالا -المستشار الاعلامي لرئيس الجمهورية -لبنان

علي ناصر الدين-محلل سياسي -باريس

أنطوان منسي -رئيس المجلس العالمي الاقتصادي لدى الجامعة اللبنانية في العالم -باريس

وفيق إبراهيم -محلل سياسي -لبنان

هل يمكن انقاذ لبنان ومن يستطيع القيام بهذه المهمة؟

لاقتراح مواضيع محلية تريدون أن نسلط عليها الضوء في فقرة "خارج نطاق التغطية" التي تعتمد على اقتراحات المستمعين أرسلوا اقتراحا على الايميل

يمكنكم متابعة صفحة البرنامج على:

موقع مونت كارلو الدولية / فايسبوك / تويتر

النشرة الإعلاميةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.