تخطي إلى المحتوى الرئيسي
معكم حول الحدث

اليمن: الحكومة تعود والحوثيون يرفضون الحوار

سمعي
مقاتلون من الحوثيين يحتفلون بمرور عام على اجتياحهم للعاصمة صنعاء ( رويترز 21-09-2015)

معكم حول الحدث برنامج سياسي تفاعلي يناقش قضايا مختلفة من زاوية سياسيه يفتح المجال لتعليقات المستمعين ويفتح النقاش حول الحدث العربي والعالمييأتيكم يوميا من الاثنين إلى الجمعةالثانية ظهرا بتوقيت باريس – منتصف النهار بالتوقيت العالمي

إعلان

حلقة الثلاثاء، 22 سبتمبر 2015

إعداد وتقديم: سعدة الصابري
إعداد وتنسيق: راجحة التميمي
 
ثلاثة أحداثٍ تدور حولها حلقة اليوم من برنامج معكم حول الحدث.
نتطرق في فقرة "خارج نطاق التغطية" إلى مرحلة ما بعد الانتخابات في اليونان لاسيما وأن أليكسيس تسيبراس أصبح أسد العملية السياسية داخلياً وخارجياً اليوم. فما هو مستقبل ملف ديون اليونان؟ وكيف ستؤثر هذه النتائج على موقف دول شمال المتوسط؟
 
زاوية "بين السطور" نسلط فيها الضوء على الأبعاد الاقتصادية للزيارة التي قام بها الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند إلى المملكة المغربية بعد مرحلة شاب فيها التوتر مناخ العلاقات بين البلدين.
 
أما "قضية اليوم" فهو مصير الأزمة اليمنية وما آلت إليه الأوضاع في الذكرى الأولى لاجتياح الحوثيين العاصمة صنعاء. فهل سيناريو تقسيم البلاد إلى شمالٍ وجنوب واردٌ في ظل إصرار الحوثيين على رفض الالتزام بقرار مجلس الأمن 2216؟ أم أن دخول روسيا على الخط ينذر بمرحلةٍ مفصلية في تاريخ الصراع اليمني؟
 
الضيوف
محمد الألفي خبير في الاقتصاد السياسي
رضوان الحيمي عضو اللجنة الثورية العليا التابعة للحوثيين
محمد علي ودف محلل سياسي يمني
خطار ابو ذياب المستشار السياسي لإذاعة مونت كارلو الدولية
 
لاقتراح مواضيع محلية تريدون أن نسلط عليها الضوء في فقرة خارج نطاق التغطية التي تعتمد على اقتراحات المستمعين أرسلوا اقتراحا على الايميل  
يمكنكم متابعة صفحة البرنامج على:  
موقع مونت كارلو الدولية / فايسبوك / تويتر 
 

 

 

 

 

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.