تخطي إلى المحتوى الرئيسي
معكم حول الحدث

والد علي النمر: مصير ولدي بين يدي الملك سلمان

سمعي
الشاب علي النمر المحكوم عليه بالاعدام في السعودية

معكم حول الحدث برنامج سياسي تفاعلي يناقش قضايا مختلفة من زاوية سياسيه يفتح المجال لتعليقات المستمعين ويفتح النقاش حول الحدث العربي والعالمييأتيكم يوميا من الاثنين إلى الجمعةالثانية ظهرا بتوقيت باريس – منتصف النهار بالتوقيت العالمي

إعلان
حلقة الأربعاء 30 سبتمبر2015
إعداد وتقديم : سعدة الصابري
اعداد وتنسيق: راجحة عبود
  
نفرد زاوية "قضية اليوم" للشاب علي النمر المحكوم عليه بالإعدام في المملكة والذي انطلقت نداءات استغاثة بشأنه وغطت أخباره صفحات التواصل الاجتماعي. اليوم وقد اقترب "السيف من رقبته"، وفق ما قاله محمد النمر، والد علي، في حديثه لبرنامجنا، ما هو الحل لإنقاذه؟ ولماذا لا يضغط المجتمع الدولي بشكل حازم وأكثر تشددأ، لاسيما وأن الملك هو الوحيد، بحسب والد الشاب، القادر على إنقاذ "علي نمر" من الموت المؤكد؟ وهل يعود ملف حقوق الإنسان في السعودية إلى الواجهة بفضل علي؟
 كما نسلط الضوء، في "خارج نطاق التغطية" على الأزمة الاقتصادية والسياسية في السودان والتي تلقي بظلالها على المواطن وتثقل كاهله، وسط تحذيرات المنظمات الدولية من خطر الجوع وانعدام الأمن الغذائي الذي يواجهه آلاف الأسر الريفية. يأتي ذلك في حين يتأرجح الحوار الوطني بين الحكومة والجبهة الثورية دونما مستقبل واضح لشكل العلاقة بينهما، ولمصير هذا البلد الذي يظل رهن التجاذبات والصراعات السياسية والعسكرية التي تمنعه من الخروج من أزمته المالية والتنموية الخانقة.
حلقتنا تتطرق أيضاً، في فقرة "بين السطور" إلى التوترات التي تشهدها الأراضي الفلسطينية والمواجهات العنيفة التي تشهدها باحة الأقصى بين القوات الإسرائيلية والمصلّين. ما هي أسباب التصعيد؟ وما دور السلطة الفلسطينية؟ وكيف نقيم رد فعل الزعماء العرب والأسرة الدولية؟
 
ضيوف  الحلقة
خطار أبو دياب المستشار السياسي للإذاعة
محمد بقر النمر - والد المحكوم بالاعدام علي النمر
مريم الصادق المهدي – نائب رئيس حزب الأمة السوداني 
محمد الاسباط – صحفي سوداني
محمد ابراهيم  - كبج استاذ اقتصاد
زياد حلبي - مراسل مونت كارلوفي القدس
د. احمد الطيبي – عضو الكنيست الاسرائيلي
وائل خير - استاذ القانون الدولي وحقوق الانسان في الجامعة الامريكية مدير مؤسسة حقوق الانسان والحق الانساني
 
لاقتراح مواضيع محلية تريدون أن نسلط عليها الضوء في فقرة خارج نطاق التغطية التي تعتمد على اقتراحات المستمعين أرسلوا اقتراحا على الايميل  
يمكنكم متابعة صفحة البرنامج على:  
موقع مونت كارلو الدولية / فايسبوك / تويتر 
 
 

 

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن