ديجيتال

جهاز لعب محمول ثلاثي الأبعاد

سمعي

بعد صالات السينما و أجهزة التلفزيون و أجهزة الكمبيوتر و الآلات تصوير الفيديو... ها هي تقنية ثلاثي الأبعاد تغزو عالم الألعاب الإلكترونية مع جهاز لعب محمول ثلاثي الأبعاد.

إعلان

 

ها هي فورة تقنية ثلاثي البعاد تجتاح عالم الألعاب الالكترونية و ها هي شركة نينتندو تطلق أول جهاز لعب محمول بتقنية ثلاثي الأبعاد 3DS . و ذلك تطبيقا لفلسفة شركة كيوتو القائمة على تكييف التقنيات الجديدة و تحويلها إلى تقنية تُستخدم في أجهزة لعب بسيطة عملية و زهيدة الثمن.
و هذا ما فعلته من خلال تكييف تقنية ثلاثي الأبعاد في جهاز لعب محمول يجمع تقنيات جديدة و سرعة الأداء. علما أن تقنية ثلاثي الأبعاد ليست بجديدة ،لكن مع انخفاض سعر الشاشات الثلاثية الأبعاد، التقطت نينتندو تلك التقنية لتقدم جهاز لعب مبتكر يشبه الأجهزة السابقة و يتميز عنها بالتقنية. يحتوي جهاز اللعب 3DS  على شاشتين : واحدة علوية مؤلفة من مجموعة عدسات مجهرية فائقة الصغر تفصل الصور إلى جزئين جزء للعين اليسرى و أخر للعين اليمنى. و بدقة 240x 800 بكسل . قادرة على إنتاج صور ثلاثية الأبعاد من دون اللجوء إلى استخدام النظارات الخاصة بهذه التقنية.أما الشاشة السفلية فهي تفاعلية قابلة للمس و هي أصغر حجما و لا تدعم تقنية ثلاثي الأبعاد. جهاز اللعب هذا مزود بمفتاح 3D Depth Slider لضبط التجسيم الثلاثي الأبعاد أو لفصل تقنية 3D التي تلتهم طاقة الجهاز فهو نهم جدا و البطارية تخدم أقل من ثلاث ساعات لعبا.
و قد أضيف لجهاز 3DS مقياسٌ للتسارع و للاتجاه Motion Sensor  و Gyro Sensor.
هذا بالإضافة لآلتي تصوير خلفية لالتقاط صور ثلاثية الأبعاد و آلة تصوير أمامية للتصوير و تحرير الصور الشخصية كما في جهاز DSi، غير أن جودة آلات التصوير هذه تبقى ضعيفة و تحتاج لإضاءة قوية.
كما يسمح جهاز 3DS من خلال أدوات اتصال تعرف بال Street Pass  و Spot Pass   بتبادل المعلومات بين المستخدمين عبر الاتصال بين الجهازين عندما يتجاور لاعبان يحملان جهاز3DS ، فيتصل الجهازان لتبادل فقرات اللعب و غيرها .
و يتيح جهاز اللعب المحمول هذا من خلال تطبيق معلوماتي خاص من استخدام تقنية الواقع المعزز أو  Augmented Reality ، التي ستتوفر لها قريبا العاب مخصصة و يحوي جهاز 3DS من ضمن ملحقاته أوراق لعب خاصة تتفاعل مع تطبيق الواقع المعزز و تمنح تجربة حسية فريدة و بعدا جديدا لعالم الألعاب .
فلا شك أن هنالك مزايا عديدة يقدمها جهاز اللعب المحمول الثلاثي الأبعاد3DS، خاصة عندما نكتشف عمق الصورة مع لعبة Nintendodogs & cats ، لكن أدنى حركة من الرأس تشوش الرؤية و تصبح الصورة غير واضحة، و في حالات نادرة تؤدي هذه الحركة و عدم الوضوح في الرؤية إلى صداع في الرأس.
لذا حذرت شركة نينتندو من ضرورة منع الأطفال دون السابعة من العمر من استخدام جهاز 3DS و بالتالي حذرت الشركة البالغين بضرورة أخذ فترات راحة بعد كل ثلاثين دقيقة من استخدام الجهاز في الوضع الثلاثي الأبعاد.
لمزيد من المعلومات عن جهاز Nintendo 3DS  يمكنكم زيارة موقع :
www.nintendo.com

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم