تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ديجيتال

"البيتكوين":عملة الكترونية بين الإفتراضي ومخاطرالواقع

سمعي
ويكيبيديا

تثير عملة رقمية تسمى بالـBitcoin منذ مدة ضجة إعلامية واقتصادية بسبب عمليات المضاربة والقرصنة التي تستهدف مواقع الصرف والمحافظ إلإلكترونية الخاصة بتلك العملة و التي توقفت عن العمل لبعض الوقت مما أدى إلى تذبذب كبير في سعر صرف البيتكوين.

إعلان
 
كذلك تعرض صيت عملة البيتكوين لضربة فتاكة بعد استخدامها كعملة التداول على الموقع الإلكتروني"سيلك رود" الذي كان يستعمل كمنصة إلكترونية لتجارة السلاح والمخدرات، ما دفع بالسلطات الأمريكية إلى إغلاق هذا الموقع ومصادرة عملات البتكوين التي كانت تستعمل في الأنشطة غير المشروعة.هذا بالإضافة إلى تحذير بعض السلطات من أن التعامل بتلك العملة أمر غير قانوني. فما هي هذه العملة الإلكترونية؟
 
عادل مرعب، المحلل الإقتصادي والمدير الشريك لشركةTrade your Market في دبي، يشرح في "ديجيتال" ما هي عملةالبيتكوين  وما هي مخاطر استخدام هذه العملة؟
 
في فقرة "ثقافة الإنترنت" تنبه المهندسة هناء الرملي، الخبيرة في مجال استخدامات الإنترنت للأسرة والطفل إلى ضرورة معرفة ما تتضمنه بنود إتفاقية شروط الإستخدام لخدمات مواقع الإنترنت و البرامج والتطبيقات المعلوماتية، التي غالبا ما نوافق على شروط الإستخدام دون التدقيق ببنود الإتفاقية وحتى دون قراءتها.
 
 أيضا تتطرق نايلة الصليبي  في مجلة "ديجيتال" إلى كيفية التخلص من البرنامج الخبيث Qone8 المزعج الذي يعدل الصفحة الرئيسية لبرنامج تصفح الإنترنت. يقلدQone8  صفحة محرك البحث غوغل من ناحية الألوان وهذا البرنامج الخبيث يقوم بمراقبة كل تحركات المستخدم على الإنترنت وبعد يغرق الجهاز بالصفحات الإعلانية، مما يبطئ عمل جهاز الكمبيوتر وأيضا يبطئ سرعة الإتصال بالإنترنت. وعادة يتسللQone8 الي جهاز الكمبيوتر عند تحميل برامج مجانية من بعض المواقع التي لا تحترم ثقة المستخدم، ومن الأفضل تحميل البرامج مباشرة من موقع المطور أو ناشر البرنامج المعلوماتي المجاني.
للتخلص منQone8 يمكن إستخدام برنامجAdwCleaner الذي يقوم بمسح الجهاز و إزالة البرنامج الخبيث و بعد يستعمل برنامج shortcut_module لتنظيف الوصلات الملوثة ببرنامجQone8 . وعند الإنتهاء يجب إعادة إطلاق جهاز الكمبيوتر و من ثم إجراء مسح للجهاز ببرنامج MalwareBytes .
 
 
يمكنكم التواصل مع البرنامج عبر البريد الإلكتروني:
digital@mc-doualiya.com 
والمشاركة عبر صفحة البرنامج على موقع فيس بوك

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن