تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ديجيتال

مهنة الصحافة في الإعلام الجديد ... و امور التكنولوجيا الأخرى

سمعي
نايلة الصليبي

لقد أدخلت التقنيات الحديثة تغيرات على مهنةالصحافة وأصبح على الصحافي اليوم أن يكون متعددالوسائط .فقد بات عليه التعامل بشكل مختلف في كتابته وطريقة تغطيته للأحداث،عليه مراعاة الآنية وكتابة نص موصول بنصوص بروابط أخرى وعليه بالتالي التعامل مع القراء بشكل مختلف، فهذا القارئ لم يعد متلق سلبي و تحول إلى متلق تفاعلي.

إعلان

فقد شهدت مهنة الصحافة في السنوات 15 الماضية ولادة ما يعرف  بالصحافي الإلكتروني.الصحافي الإلكتروني ... من هو؟ كيف يعمل؟ ما هي الأطر القانونية التي ترعى شؤونه وتحمي حقوق الملكية الفكرية؟

يستضيف برنامج "ديجيتال" عدي صباح، صحافي عراقي مختص في الإعلام الجديد، للتعريف بمهنة الصحافي الإلكتروني.
 
في فقرة "ثقافة الإنترنت" تنبه الخبيرة هناء الرملي من انتحال صفة المشاهيرعلى الشبكة وأيضا  تحذر من مغبة العقوبات لمن ينتحلون صفة المشاهير على الإنترنت. فإنتحال صفة المشاهير على الإنترنت مشكلة تقع ضحيتها الشخصيات العامة وأيضا رواد الشبكة الذين يخدعون.

وايضا في مجلة "ديجيتال" تتطرق نايلة الصليبي إلى كيفية تسجيلالأغنيات والمقطوعات الموسيقية التي تبث بتقنية الـ Streaming  عبر iTunes Radio  على جهاز الكمبيوتر. عن طريق استخدام  برنامج  The Airplay Recorder App الذي يتناسق في نسخته الأخيرة مع  نظام التشغيل Mac OS X و كان متوفرا لنظام التشغيل اندرويد ولأجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام التشغيل ويندوز . و هو متاح للتجربة مجانا غير أنه مرتفع الثمن بحوالي 10 دولارات أمريكية.

يمكنكم التواصل مع البرنامج عبر البريد الإلكتروني:
digital@mc-doualiya.com 
والمشاركة عبر صفحة البرنامج على موقع فيس بوك
الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.