تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ديجيتال

من هم القراصنة وراء الإختراقات والجرائم الإلكترونية؟

سمعي
رويترز

نعيش اليوم في عالم متصل بالشبكة بإمتياز في المنزل وأيضا عبر الأجهزة الذكية المحمولة ونتواصل عبر المواقع الإلكترونية والتطبيقات على أنواعها.وكل هذه البيئات المتصلة بالشبكة تواجه أخطار الإختراقات والجرائم الإلكترونية، فتعددت طرق الإختراقات وتنوعت أساليب القراصنة أو الهاكرز في الخداع والقرصنة.

إعلان
 
سنتطرق في أسبوعية "ديجيتال" ومن خلال سلسلة من اللقاءات مع خبير آمن المعلومات والشبكة السيد  شهاب نجار، إلى مختلف أوجة الإختراقات الإلكترونية وسبل الوقاية منها. وفي ملف هذه الحلقة من "ديجيتال" يسلط شهاب نجار الضوء على بعض من أساليب ودوافع القرصنة ويوضح ما هية ما نسمية إختراقات .
 
في فقرة "ثقافة الإنترنت" تقترح المهندسة هناء الرملي بعض النصائح للأهل لكيفية مواجهة المتطفلين الذين يزعجون الأطفال والمراهقين على شبكات العاب الإنترنت ،Online games يقبل الأطفال والمراهقون بشغف على هذه الألعاب، فيتشاركون اللعب مع أصدقاء وأيضا مع أشخاص مجهولين عبر العالم وهنالك اناس يمكن أن يكونوا من المتطفلين ولهم أهداف غير سوية قد يسببون للأطفال والمراهقين الإزعاج و الإساءة وأيضا التهديد.
 
وايضا في مجلة "ديجيتال" تنقل  نايلة الصليبي  خبر زراعة شبكية صناعية في فرنسا سمحت لسيدة إستعادت القدرة على تبيان الأشياء بعد ان فقدت بصرها وفي الأخبار التقنية  أيضا براءة إختراع لغوغل لعدسة لاصقة ذكية، تحتوي جهاز تصوير ذكي متناهي الصغر .تتيح القدرة لمن فقد بصره على الرؤية بطريقة مختلفة
 
كلمةweb Crawler من عالم الإنترنت  هل تعرفون ما تعني؟،
 
يمكنكم التواصل مع "ديجيتال" عبر البريد الإلكتروني:
digital@mc-doualiya.com 
والمشاركة عبر صفحة البرنامج على موقع فيس بوك

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.