تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ديجيتال

التلفزيون الإجتماعي وتحولات المحتوى

سمعي
الحقوق محفوظة

في عصر الطفرة التي نعيشها في أدوات التواصل الإجتماعية كان لا بد لأن تدخل هذه الأدوات إلى عالم التلفزيون، فبات بوسعنا التفاعل مباشرة مع البرامج، وأيضا مع باقي المشاهدين من خلال المواقع الإجتماعية وتطبيقات الأجهزة الذكية المحمولة، فولد ما بات يعرف اليوم بالتلفزيون الاجتماعي SocialTV.

إعلان
 
لقد أصبح المشاهد المستخدم لأدوات التواصل الإجتماعية في قلب التجربة الإعلامية وطرفا مهما في المشهد الإعلامي، وبدورها باتت المؤسسات الإعلامية تقدم خدمات تناسب تطلعات وشخصية مشاهديها .
 
تستضيف مجلة  "ديجيتال"  أيمن عيتاني، مستشار الأستراتيجية الرقمية في دبي والمدير التنفيذي لشركة Think Media Labs،  لشرح ماهية التلفزيون الاجتماعي  SocialTVوالتحولات التي ادخلتها المواقع والتطبيقات الإجتماعية على محتوى البرامج التلفزيونية وإضافتها للقراءات المختلفة لنفس البرنامج.
 
في فقرة "ثقافة الإنترنت" تتابع المهندسة هناء الرملي، الخبيرة في مجال استخدامات الإنترنت للأسرة والطفل،  إقتراح بعض النصائح في أخلاقيات المحادثة على الإنترنت  التي تلقى إقبالأ واسعا من قبل المراهقين وصغار السن من مستخدمي الإنترنت ومواقع التواصل الإجتماعية في العالم العربي.
 
في فقرة "سؤال ومستمع" تتطرق نايلة الصليبي إلى الإعدادات  المتوفرة لمنع الأصدقاء المزعجين من التطفل من خلال خدمة دردشة "فيس بوك".
 
ختام "ديجيتال" مع بعض المختصرات من عالم غرف الدردشة على الإنترنت.    
 
يمكنكم التواصل مع "ديجيتال" عبر البريد الإلكتروني:
digital@mc-doualiya.com 
والمشاركة عبر صفحة البرنامج على موقع فيس بوك.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.