ديجيتال

مبادئ المناصرة الإلكترونية وكيفية مواجهة الناشط الإلكتروني للمضايقات والأخطار

سمعي
الحقوق محفوظة

الحراك العربي الذي استخدم الإنترنت وشبكات التواصل الإجتماعية للتحفيز على التغيير، سلط الضوء على الناشط الإلكتروني وأظهر إلى العلن عمليات المناصرة الإلكترونية للقضايا المختلفة. فمن هو الناشط الإلكتروني؟ ما هي أساليب المناصرة الإلكترونية، وما هي المخاطر التي يتعرض لها الناشط الإلكتروني؟

إعلان
تستضيف مجلة  "ديجيتال" عماد بزي، خبير المناصرة الإلكترونية، للتعريف  من خلال خبرته الشخصية بالناشط الإلكتروني وكيفية حمايته من المخاطر التي يمكن ان يتعرض لها .
 
في فقرة "ثقافة الإنترنت" تتابع المهندسة هناء الرملي، الخبيرة في مجال استخدامات الإنترنت للأسرة والطفل، إقتراح بعض النصائح للتخطيط للإجازات الصيفية بإستخدام الإنترنت والأجهزة المحمولة.
 
وفي فقرة "سؤال ومستمع" تتطرقنايلة الصليبي إلى كيفية الإتصال بالإنترنت لتخطي الحجب  بواسطة iPhone5S عن طريق إستخدام شبكة خاصة إفتراضية  VPNلإخفاء الهوية للتمكن من الولوج إلى شبكة الإنترنت عن طريق تغيير الموقع الجغرافي لللإتصال .و من بين التطبيقات المجانية   المتوفرة للأجهزة الذكية المحمولة التي تعمل بنظام IOSمن آبل تطبيق OpenVPN    مع الإضافة الخاصة به  Easy OVPN .الشكر للزميل عدي صباح لمشاركته خبرته في "ديجيتال" .
 
يمكنكم التواصل مع "ديجيتال" عبر البريد الإلكتروني:
digital@mc-doualiya.com 
والمشاركة عبر صفحة البرنامج على موقع فيس بوك.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم