تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ديجيتال

إختيار الهاشتاغ كي يكون أكثر فعالية في الأوقات العصيبة كـ #غزة_تحت_القصف

سمعي
الحقوق محفوظة

الهاشتاغ أو الوسم له أهمية لا يدركها الكثير من مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي وتزداد هذه الأهمية في الأوقات العصيبة والحروب حيث يرغب مستخدمو الشبكات الإجتماعية أيصال مجريات الأحداث من خلال الصور،الفيديو أو النصوص لجمهور هذه الشبكات. وفي الفترة الحالية التي نشهد فيها الحرب على غزة حيت إستخدام أكثر من وسم أو هاشتاغ لموضوع واحد، أدى إلى تبعثر الهدف الذي يرغب بتحقيقه المستخدم. فمن لا يدرك أهمية الهاشتاغ أو الوسم قد يفوت عليه فرصة إيصال الرسالة لأكبر شريحة ممكنة من الناس.

إعلان
تعود في "ديجيتال" المهندسةهناء الرملي، للتركيز على بعض النصائح لكتابة الوسم أو الهاشتاغ وكيفية استخدامه كي يكون أكثر فعالية لتحقيق الهدف من النشر والكتابة على شبكات التواصل الإجتماعية .
 
في  "ملف ديجيتال"  يدخلنا المحلل التكنولوجي أنطوان طنوس عالم النانوتكنولوجي أو التقنية المتناهية الصغر. تقنية دخلت في مختلف أوجه حياتنا اليومية، وفي حقول العلوم والطب والإبتكارات التقنية وأيضا العسكرية . منقرأ مثلا عن "عصير النانو" الذي يساعد الأطباء في فحص الأمعاء وتشخيص أمراض الأمعاء . أو نسمع عن مادة الـVantablack ، اللون الأسود الأكثر سوادا في العالم وهي مواد تمتص 99.965 بالمائة من الضوء، بما في ذلك الضوء المرئي والترددات الأخرى مثل موجات الميكروويف والموجات اللاسلكية والنتيجة لون أسود مظلم أشبه بالهاوية التي لا ضوء فيها والذي صمم بفضل التقنية المتناهية الصغر.
في فقرة "سؤال ومستمع" تتطرق نايلة الصليبي إلى البرامج التي تتيح إمكانية تسجيل المكالمات والفيديو من تطبيق سكايب للتحادث عبر الإنترنت
 
يمكنكم التواصل مع "ديجيتال" عبر البريد الإلكتروني:
digital@mc-doualiya.com 
والمشاركة عبر صفحة البرنامج على موقع فيس بوك.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.