ديجيتال

حماية المراهقين من تبادل المحتوى الجنسي على أجهزتهم الذكية والإنترنت

سمعي
الصورة من موقع covenanteyes.com

تبادل المحتوى الجنسي بين المراهقين ظاهرة تثير اليوم لغطا كبيرا وتساؤلات عدة بين الأهل والمربين إن من الناحية الإجتماعية والتربوية فهذا التبادل يتم عبر إرسال وإستقبال رسائل وصور ومقاطع فيديو جنسية من خلال رسائل الـ MMS على أجهزة الهواتف المحمولة أوعبر تطبيقات التواصل من خلال الإنترنت في الأجهزة اللوحية أو غيرها أو من خلال تبادل الصور عبر تقنية الإتصال اللاسلكي البلوتوث.

إعلان
في فقرة "ثقافة الإنترنت" Netiquette   تتحدث  المهندسة هناء الرملي، الخبيرة في مجال استخدامات الإنترنت للأسرة والطفل، عن أبرز المشاكل التي يثيرها هذا الأمر وتقترح بعض النصائح للأهل لكيفية حماية أبنائهم  من تبادل المحتوى الجنسي على أجهزتهم الذكية والإنترنت.
 
في العدد السابق من "ملف ديجيتال" تطرقت نايلة الصليبي مع خبير أمن المعلومات والمحقق في الجرائم الإلكترونية  شهاب نجار ، إلى عمليات التجسس الرقمية وأنواعها، حيث كشف عن بعض أنواع قطع التجسس الإلكترونية غير المتوقعة والتي لا تخطر على بال والمتوفرة للجميع في متاجر معينة أو عبر شبكة الإنترنت، ويتابع في هذا العدد من مجلة "ديجيتال" الحديث عن أنواع أخرى من قطع التجسس وعن كيفية إستخدامها.
 
في فقرة  "كلمة اليوم" من عالم التكنولوجيا، هل تعرفون من هو White Hat Hacker  ؟
 
"ديجيتال" أسبوعية التكنولوجيا الحديثة والإعلام الجديد تنقل آخرالمستجدات التقنية وتقود المستمع في دهاليز شبكة الإنترنت وكيفية فهم واستخدام مختلف أدواتها. "ديجيتال" مع نايلة الصليبي كل يوم سبت في الفترة الإخبارية الصباحية عند الساعة 5h33 صباحا وعند 1h31بعد الظهر وفي الفترة الإخبارية المسائية عند 5h44 بتوقيت باريس من مونت كارلو الدولية.
يمكنكم التواصل مع"ديجيتال"عبرالبريد الإلكتروني:
digital@mc-doualiya.com
والمشاركة عبر صفحة البرنامج على موقع فيسبوكو موقعغوغلبلاسوتويتر
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن