تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ديجيتال

"صقور الصحراء" مجموعة اختراق وتجسس إلكتروني عربية

سمعي
مونت كارلو الدولية -كاسبرسكي لاب

"صقور الصحراء"، أول مجموعة اختراق وتجسس إلكتروني عربية كشف عنهاخبراء شركة "كاسبرسكي لاب" الروسية ، المتخصصة بأمن الشبكة وبمكافحة الفيروسات. تتألف هذه المجموعة حسب هؤلاء الخبراء من قراصنة ينطقون باللغة العربية، ويستخدمون تقنيات تشفير متطورة جداً وهم ذو درجة عالية من المهارة والمعرفة التقنية.

إعلان

تطال عمليات الاختراق والتجسس إلكترونية ، التي يقوم بها "صقور الصحراء"، بشكل أساسي المؤسسات الإعلامية والحكومية والأفراد في دول عربية.

كما قاموا بعمليات خارج نطاق منطقة الشرق الأوسط .و رصد خبراء "كاسبرسكي لاب" أكثر من 3 آلاف ضحية في أكثر من 50 دولة، وقعوا في مصيدة "صقور الصحراء" الذين تمكنوا من سرقة أكثر من مليون ملف إلكتروني.

كيف تم رصد هذه المجموعة؟
ماهي الدول المستهدفة؟
ماهي اساليب عمل وأدوات قراصنة "صقور الصحراء" لخداع الضحايا والإختراق؟

للإجابة عن هذه الأسئلة وسواها تستضيف نايلة الصليبي في "ملف ديجيتال" شهاب نجار، خبير أمن المعلومات والمحقق في الجرائم الإلكترونية.

يقبل الأطفال باكرا وبشغف على الألعاب الإلكترونية والعاب الإنترنت Online games .في فقرة "ثقافة الإنترنت" تذكر المهندسة هناء الرملي، الخبيرة في مجال استخدامات الإنترنت للأسرة والطفل، ببعض الخطوات حول الطرق التقنية والتربوية لمرافقة الأطفال والناشئين للتعرف على الألعاب الإلكترونية والألعاب عبر الإنترنت.

وفي فقرة "سؤال ومستمع" تتطرق نايلة الصليبي إلى كيفية تشغيل أكثر من حساب في برنامج التحادث Skype وعلى جهاز كمبيوتر واحد.

إقرأ أيضا: كشف خبراء "كاسبرسكي لاب" عن وحدة التجسس الالكتروني Equation Group وتنصت وكالة الأمن القومي الأمريكية على الأقراص الصلبة

 "ديجيتال "أسبوعية التكنولوجيا الحديثة والإعلام الجديد تنقل آخر المستجدات التقنية وتقود المستمع في دهاليز شبكة الإنترنت وكيفية فهم واستخدام مختلف أدواتها. "ديجيتال" مع نايلة الصليبي كل يوم سبت في الفترة الإخبارية الصباحية عند الساعة 5,33صباحا وعند 1,31بعد الظهر وفي الفترة الإخبارية المسائية عند 5,44 بتوقيت باريس من مونت كارلو الدولية.

إن كان لديكم أسئلة و استفسارات لبرنامج "ديجيتال" يمكنكم التواصل معي عبر البريد الإلكتروني
digital@mc-doualiya.com
والمشاركة عبر صفحة البرنامج على موقع فيسبوك و موقع غوغل بلاس وتويتر
 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن