تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ديجيتال

كيف يمكن التحقق من صحة الخبر على الشبكات الإجتماعية

سمعي
نايلة الصليبي

مواقع التواصل الإجتماعية هي بطبيعتها بيئة مواتية لنشر الشائعات والأخبار المختلقة بحيث يصبح من الصعب التأكد من مصادر المعلومات ودقتها،خاصة في الظروف الصعبة التي يعيشها العالم العربي اليوم. فكيف يمكن أن نتأكد من مصداقية و صحة ألخبار لكي لا نقع في فخ نقل الشائعات والأخبار غير الدقيقة؟

إعلان
في فقرة "ثقافة الإنترنت" تذكر المهندسة هناء الرملي، الخبيرة في مجال استخدامات الإنترنت للأسرة والطفل، للتذكير ببعض النصائح لكيفية التحقق من صحة الخبر لكي لا يقع المستخدم في فخ نقل الشائعات و الأخبار غير الدقيقة على شبكات التواصل الإجتماعية.
 
في فقرة "سؤال ومستمع" تتطرق نايلة الصليبي إلى أداة معلوماتية لكشف برمجيات التجسس والمراقبة التي تزرعها الحكومات ووكالات الاستخبارات في أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز.
 
تنطلق في بيروت يوم  17من مارس/أذار 2015 وعلى مدى ثلاثة أيام فعاليات الدورة السادسة من مؤتمر "عرب نت"  الذي يعنى بالقطاعات الإبداعية الرقمية وبتطور القطاع الرقمي في العالم العربي.
يستضيف "ملف ديجيتال" عمر كريستيدس، الرئيس التنفيذي ومؤسس مؤتمر "عرب نت" لتسليط الضوء على أبرزمحاور الدورة السادسة لهذا المؤتمر في بيروت ،كالدور المتزايد للمصارف في بيئة ريادة الأعمال والإستثمار في صناعة الإنترنت إثر التعميم 331 الذي أصدره مصرف لبنان لدعم الشركات التكنولوجية الناشئة. وستتطرق بعض جلسات المؤتمر إلى تشريح عملية إستحواذ شركات عالمية لشركات لبنانية تعمل على الإنترنت كما سيخصص المؤتمر حيزأ مهما لدور الإعلام الإجتماعي في خلق وتطوير العلامات التجارية للفنانين والمشاهير. هذا و سيكون لموضوع إنتاج الفيديو للإنترنت ندوات خاصة حول الفرص التي يوفرها الإنترنت لهذا الإنتاج و الشروط التقنية لإنتاج فيديو مميز.

 "ديجيتال "أسبوعية التكنولوجيا الحديثة والإعلام الجديد تنقل آخر المستجدات التقنية وتقود المستمع في دهاليز شبكة الإنترنت وكيفية فهم واستخدام مختلف أدواتها. "ديجيتال" مع نايلة الصليبي كل يوم سبت في الفترة الإخبارية الصباحية عند الساعة 5,33صباحا وعند 1,31بعد الظهر وفي الفترة الإخبارية المسائية عند 5,44 بتوقيت باريس من مونت كارلو الدولية.

إن كان لديكم أسئلة واستفسارات لبرنامج "ديجيتال" يمكنكم التواصل معي عبر البريد الإلكتروني
digital@mc-doualiya.com
والمشاركة عبر صفحة البرنامج على موقع فيسبوك و موقع غوغل بلاس وتويتر
 

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.