تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ديجيتال

التعلم الإلكتروني والتعلم عن بعد ومخاطر الإنترنت في كتاب"أبطال الإنترنت"

سمعي
نايلة الصليبي

دخلت التقنيات الحديثة عالم التربية والتعليم لتتيح لأكبر عدد ممكن من الناس الوصول إلى التعليم والمعرفة .عرفت نُظُم التعليم عن بعد تطورا نوعيا تقنيا مما سهل العملية التعليمية للذين لا قدرة لهم على التواجد في المدارس الجامعات. كذلك أدى التطور التقني ودخول التكنولوجيا مجال التعليم والتربية إلى بروز ما بات يعرف اليوم بالتعليم الإلكتروني.

إعلان

يستضيف "ملف ديجيتال" د.علاء صادق، الأستاذ المساعد لتكنولوجيا التعليم بكلية التربية، جامعة السلطان قابوس في سلطنة عمان. للتعريف بالتطبيقات والأدوات التكنولوجية المختلفة المستخدمة في التعليم الإلكتروني وماهية الإختلاف بين التعليم عن بعد و التعليم الإلكتروني.

قدمت المهندسة هناء الرملي، الخبيرة في مجال استخدامات الإنترنت للأسرة والطفل، وأيضا في فقرة "ثقافة الإنترنت"، وعلى مدى سنوات، مجموعة من النصائح التربوية والتقنية لحماية الأسرة والأطفال من مخاطر الإنترنت وقامت بإصدار كتاب تحت عنوان "أبطال الإنترنت" لمواجهة البلطجة الإلكترونية والتحرش الجنسي عبر الإنترنت . في "ديجيتال" تتطرق المهندسة هناء الرملي إلى أبرز محاور الكتاب وإلى من يتوجه.

تتطرق نايلة الصليبي إلى كيفية جمع مختلف اشعارات الشبكات الإجتماعية في نافذة واحدة في متصفح كروم.وتضيئ على تعبيرمن عالم التكنولوجيا والإنترنت.Script Kiddie

 "ديجيتال "أسبوعية التكنولوجيا الحديثة والإعلام الجديد تنقل آخر المستجدات التقنية وتقود المستمع في دهاليز شبكة الإنترنت وكيفية فهم واستخدام مختلف أدواتها. "ديجيتال" مع نايلة الصليبي كل يوم سبت في الفترة الإخبارية الصباحية عند الساعة 5,33صباحا وعند 1,31بعد الظهر وفي الفترة الإخبارية المسائية عند 5,44 بتوقيت باريس من مونت كارلو الدولية.

إن كان لديكم أسئلة واستفسارات لبرنامج "ديجيتال" يمكنكم التواصل معي عبر البريد الإلكتروني
digital@mc-doualiya.com
والمشاركة عبر صفحة البرنامج على موقع فيسبوك و موقع غوغل بلاس وتويتر
 

النشرة الإعلاميةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.