تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ديجيتال

الإمارات رائدة الإعلام الجديد و ديجيتال يرصد المتطفلين في غرف ألعاب الإنترنت

سمعي
نايلة الصليبي

الإعلام الاجتماعي، الإعلام الجديد، أسماء تُعَرٍف بـ وسائل التواصل الإجتماعي .منذ بروز تلك الوسائل تتوالى المنصات و التطبيقات لإقتراح التقنيات والخدمات الجديدة . وفي العالم العربي تميزت دول الإمارات بالإستخدام المكثف والمتنوع لهذه الوسائل.

إعلان

كانت دبي الرائدة في نشر خدمات الحكومة الإلكترونية والحوكمة الإلكترونية وفيها أيضا تجارب ريادية في عالم استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في العالم العربي .

فما هو واقع الإعلام الاجتماعي في الإمارات وهل ينافس هذا الإعلام التقليدي ؟
 
يستضيف "ملف ديجيتال"هبة السمت، رئيسة قسم الإعلام الجديد في مؤسسة دبي للإعلام ورئيسة النادي العالمي للإعلام الاجتماعي في الإمارات . لتسليط الضوء على أبرز استخدامات الإعلام الاجتماعي في الإمارات و على مدى انتشاره و ما هو دور "النادي العالمي للإعلام الإجتماعي  في الإمارات".
 
تتابع مجلة "ديجيتال" سلسلة الحلقات المخصصة لأبرز مظاهر الإساءة للأطفال عبر الإنترنت و ذلك بمناسبة إعلان شهر إبريل/نيسان الشهر الوطني لحماية ‫‏الأطفال من ‫‏الإساءة و يتطرق هذا العدد من فقرة" ثقافة الإنترنت" إلى الإزعاج والإساءة عبر ألعاب الإنترنت . إذ يقبل الأطفال والمراهقون على العاب الإنترنت بشغف، هذا يعني أنهم يتشاركون اللعب مع أصدقاء وأيضا مع أشخاص مجهولين عبر العالم و هنالك أناس يمكن أن يكونوا من المتطفلين ولهم أهداف غير سوية قد يسببون للأطفال والمراهقين الإزعاج و الإساءة و أيضا التهديد. 
 
  تعود المهندسة هناء الرملي  الخبيرة في مجال استخدامات الإنترنت للأسرة والطفل،في "ثقافة الإنترنت" للتذكير ببعض النصائح للأهل بضرورة تنبيه أولادهم لهذه الأموروتعليمهم بما عليهم القيام به بمواجهة المتطفلين
 
في فقرة "سؤال و مستمع" تتطرق نايلة الصليبي إلى ظاهرة إعادة انطلاق الهاتف الذكي عند وضعه على الشاحن، فهل  يمكن أن يكون قد تعرض لقرصنة الكترونية؟
 
"ديجيتال" أسبوعية التكنولوجيا الحديثة والإعلام الجديد تنقل آخر المستجدات التقنية وتقود المستمع في دهاليز شبكة الإنترنت وكيفية فهم واستخدام مختلف أدواتها. "ديجيتال" مع نايلة الصليبي كل يوم سبت في الفترة الإخبارية الصباحية عند الساعة 5h33 صباحا وعند 1h31بعد الظهر وفي الفترة الإخبارية المسائية عند 5h44 بتوقيت باريس من مونت كارلو الدولية.
 
يمكنكم التواصل مع"ديجيتال"عبر البريد الإلكتروني:
digital@mc-doualiya.com
والمشاركة عبر صفحة البرنامج على موقع فيسبوكو موقع غوغل بلاسوتويتر
 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.