تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ديجيتال

بيريسكوب وميركات تطبيقات عادية أم ثورة في محتوى الإعلام الاجتماعي؟

سمعي
نايلة الصليبي

هل المستقبل سيكون متلفزاَ على هواتفكم الذكية؟ ربما نشهد اليوم تغيّر عالمنا الرقمي هذه التغّير يحمل إسمين بيريسكوب - ميركات، تطبيقات للبث المباشر عبر الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي.

إعلان

تقنيات جديدة برزت أواسط شهر أذار /مارس لتجتاح الأجهزة المحمولة ، وجتاح "تايم لاين" تويتر وفيسبوك مستخدمي الإعلام الاجتماعي وأيضا الصحافيين والمؤسسات الإعلامية على اختلاف تخصصاتها.

تقنيات ستُدخِل حتما تغيرات جذرية في نقل وتلقي المحتوى على اختلافه. و حتما ستسبب هذه التقنيات الجديدة مشاكل عدّة، هي بطبيعة الحال من نفس نمط المشاكل التي أتت مع تطور التقنيات التواصل الرقمية من إنترنت و شبكات اجتماعية.

تستضيف نايلة الصليبي في "ملف ديجيتال" أيمن عيتاني، مستشار الإستراتيجية الرقمية في دبي والمدير التنفيذي لشركة Think Media Labs.، للتعريف بهذين التطبيقين الجديدين والعوامل التي أدت إلى إنتشار هذين التطبيقين والتغيرات التي سيدخلانها على الإعلام الإجتماعي و الأهم ما ستكون عليه بعد اليوم خصوصية الجيل الرقمي مع البث المباشر على الإنترنت.

في فقرة" ثقافة الإنترنت" تتابع المهندسة هناء الرملي، الخبيرة في مجال استخدامات الإنترنت للأسرة والطفل، التطرق لظاهرة التحرش الجنسي على الإنترنت التي تستهدف بشكل كبير الأطفال و الناشئين من الجنسين. وتقترح بعض النصائح لكيفية حماية الأبناء من هذه الإعتداءات الإلكترونية. بالإمكان العودة لمجمل هذه النصائح من خلال كتاب "أبطال الإنترنت" الذي جمعت فيه المهندسة هناء الرملي مجموعة من النصائح التربوية والتقنية لمواجهة البلطجة الإلكترونية والتحرش الجنسي عبر الإنترنت.
في فقرة "سؤال ومستمع" تجيب نايلة الصليبي عن سؤال حول كيفية إزالة البرامج المتطفلة التي تبطئ جهاز الكمبيوتر و ترهق المستخدم.
"ديجيتال" أسبوعية التكنولوجيا الحديثة والإعلام الجديد تنقل آخرالمستجدات التقنية وتقود المستمع في دهاليز شبكة الإنترنت وكيفية فهم واستخدام مختلف أدواتها. "ديجيتال" مع نايلة الصليبي كل يوم سبت في الفترة الإخبارية الصباحية عند الساعة 5h33 صباحا وعند 1h31بعد الظهر وفي الفترة الإخبارية المسائية عند 5h44 بتوقيت باريس من مونت كارلو الدولية.
يمكنكم التواصل مع"ديجيتال"عبرالبريد الإلكتروني:
digital@mc-doualiya.com
والمشاركة عبر صفحة البرنامج على موقع فيسبوك و موقع غوغل بلاس وتويتر

 

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.