تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ديجيتال

محاذير تطبيقات التواصل و"لينكد إن" للمبتدئين

سمعي
نايلة الصليبي

في عالم متصل بإمتياز حيث بات الهاتف الذكي المحمول والكمبيوتر اللوحي من الأدوات الأساسية في حياتنا المهنية والخاصة مع كوكبة التطبيقات التي نستخدمها يوميا، إن للإنتاج أو للتواصل. كثير من هذه التطبيقات هي تطبيقات مجانية مع خدمات مجانية ولكن الوجه الخفي لهذه التطبيقات الشائعة والمشهورة أنها عن قصد أو عن غير قصد تتجسس على مختلف بياناتنا وتتطفل على خصوصية المستخدم من دون علمه.

إعلان
فما هي محاذير تطبيقات التواصل في الأجهزة الذكية المحمولة؟ كيف يمكن الوقاية من هذا التجسس والحد من تطفل هذه التطبيقات على بيانات وعلى خصوصية المستخدم ؟
 تستضيف نايلة الصليبي في "ملف ديجيتال" شهاب نجار، خبير أمن المعلومات والمحقق في الجرائم الإلكترونية، لشرح محاذير هذه التطبيقات و يقدم بعض نصائح الوقاية.
 في فقرة "ثقافة الإنترنت" تعرض المهندسة هناء الرملي، الخبيرة في مجال استخدامات الإنترنت للأسرة والطفل، الأخطاء التي يجب على مستخدم الموقع الإجتماعي المهني"لينكد إن" المبتدئ تفاديها، ليحقق الهدف من إستخدام هذا الموقع.
في أخبار التقنية تتطرق نايلة الصليبي إلى ثغرة Venom الأمنية التي  تهدد ملايين من مراكز البيانات،  كشفت عنها شركةCrowdStrike لأمن المعلومات،  تتيح  هذه الثغرة للقراصنة اختراق ملايين من مراكز البيانات المنتشرة حول العالم.
من أخبار التقنية أيضا،  إعلان شركة آبل عن وقف دعمها التقني لأجهزة الهاتف الذكي iPhone3G  وiPhone3G+  وذلك بداية شهر يونيو/ حزيران 2015 .

"ديجيتال" أسبوعية التكنولوجيا الحديثة والإعلام الجديد تنقل آخرالمستجدات التقنية وتقود المستمع في دهاليز شبكة الإنترنت وكيفية فهم واستخدام مختلف أدواتها. "ديجيتال" مع نايلة الصليبي كل يوم سبت في الفترة الإخبارية الصباحية عند الساعة 5h33 صباحا وعند 1h31بعد الظهر وفي الفترة الإخبارية المسائية عند 5h44 بتوقيت باريس من مونت كارلو الدولية.
يمكنكم التواصل مع"ديجيتال"عبرالبريد الإلكتروني:
digital@mc-doualiya.com
والمشاركة عبر صفحة البرنامج على موقع فيسبوك و موقع غوغل بلاس وتويتر 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن