تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ديجيتال

أدوات شركات تزويد خدمة الإنترنت لحماية الأطفال من المحتوى المسيء

سمعي
نايلة الصليبي

لا يمكن اليوم أن يخلو إي منزل من اتصال بشبكة الإنترنت، وللدخول إلى الشبكة العنكبوتية ، نشترك بخدمات مزود خدمة الإنترنت إي الشركة التي توفر لعملائها إمكانية الوصول إلى الإنترنت ويفوتنا أن مزود الخدمة هذا يتيح للأهل التحكم بالوصول للإنترنت لحماية أطفالهم من المحتوى المسيء على الإنترنت.

إعلان

في فقرة "ثقافة الإنترنت" تعرض المهندسة هناء الرملي، الخبيرة في مجال استخدامات الإنترنت للأسرة والطفل،بعض أدوات التحكم التي تتيحها شركات تزويد خدمة الإنترنت لتأمين هذه الحماية .

تتيح مواقع الإنترنت البث عبر التدفق الحي Livestreaming للبرامج التلفزيونية والحفلات والمحاضرات وغيرها من الفعاليات الفنية الثقافية والعلمية و أيضا السياسية. كيف يمكن إستخراج تلك الملفات للإحتفاظ بها ومشاهدتها على الأجهزة المحمولة.

في فقرة "سؤال ومستمع" تقترح نايلة الصليبي إضافة Video DownloadHelper لبرنامج تصفح الإنترنت فايرفوكس، التي تتيح تحميل ملفات الفيديو والصور من خلال النقر على رمز البرنامج في شريط أدوات فايرفوكس بعد تثبيتها.
تدعم إضافة Video DownloadHelper العديد من المواقع المتخصصة ببث ملفات الفيديو، وتتوفر لمختلف إصدارات نظام التشغيل ويندوز وتتيح أيضا إختيار تحميل الملفات بأنساق مختلفة لقراءتها على الأجهزة المحمولة.

مشروع "كنعان " هو أول موقع الكتروني فلسطيني يهتم بالتعريف بالمواقع الأثرية. مشروع طموح، ولد من معاناة الشعب الفلسطيني من الحصار والتهميش والتدمير.
تسستضيف نايلة الصليبي في "ملف ديجيتال" المهندسة نسمة نسيم التي تلقي الضوء على كيفية اطلاق فكرة "مشروع "كنعان"، الذي تم إنجازه بدعم من الإتحاد الأوروبي و مركز رواق و مركز إيوان، وتشرح إلى ما يطمح إليه هذا المشروع وأبرز أهدافه .

"ديجيتال" أسبوعية التكنولوجيا الحديثة والإعلام الجديد تنقل أخر المستجدات التقنية وتقود المستمع في دهاليز شبكة الإنترنت وكيفية فهم واستخدام مختلف أدواتها.
"ديجيتال" مع نايلة الصليبي كل يوم سبت في الفترة الإخبارية الصباحية عند الساعة 5h33 صباحا وعند 1h31بعد الظهر وفي الفترة الإخبارية المسائية عند 5h44 بتوقيت باريس من مونت كارلو الدولية.
يمكنكم التواصل مع"ديجيتال"عبرالبريد الإلكتروني:
digital@mc-doualiya.com
والمشاركة عبر صفحة البرنامج على موقع فيسبوك و موقع غوغل بلاس وتويتر
 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.