تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ديجيتال

الإحتيال على الشبكات الإجتماعية والصحافة الإلكترونية في تونس بعد الثورة

سمعي
نايلة الصليبي

تنتشر على الشبكات الإجتماعية دعوات لمساعدة المرضى ودعمهم ماديا أو معنويا. ولكن هل كل هذه الدعوات صادقة؟ سؤال يطرح بإلحاح بعد كشف ما بات يعرف "بكذبة سارة إبراهيم" على موقع تويتر، حيث تم إنتحال شخصية وهمية لطفلة سعودية مريضة بسرطان الدم وكان هذا الحساب الوهمي ينشر بشكل دائم صور طفلة مع وصف دقيق لمراحل علاجها، فتعاطف معها الآلاف وحصدت الدعم المادي من شخصيات مشهورة قدر بالملايين.

إعلان
تستضيف  نايلة الصليبي في فقرة "ثقافة الإنترنت" المهندسة هناء الرملي، الخبيرة في مجال استخدامات الإنترنت للأسرة والطفل،التي تقترح  أساليب لكيفية التحقق من مصداقية دعوات المساعدة على الشبكات الإجتماعية لكي لا نقع ضحية الإحتيال والنصب.
 
هيئة مكافحة الإشاعات
 
تفتح نايلة الصليبي "ملف ديجيتال" للصحفي مالك الخضراوي لتسليط الضوء على تأثير  التغيرات الرقمية على  الصحافة الإلكترونية في تونس بعد الثورة وعلى مشروع موقعInkyfada.com. و ذلك بمناسبة حضوره لباريس للمشاركة في طاولة مستديرة حول التغيرات الرقمية و الصحافة الإلكترونية في العالم العربي بدعوة من "قناة فرنسا الدولية" CFI  التي نشرت دراسة حول  بانوراما الصحافة الإلكترونية في تونس - لبنان-الجزائر-مصر - سوريا- فلسطين - الأردن و المغرب.
ما معنى  كلمة Sidejacking من عالم التكنولوجيا؟
 
"ديجيتال" أسبوعية التكنولوجيا الحديثة والإعلام الجديد تنقل آخر المستجدات التقنية وتقود المستمع في دهاليز شبكة الإنترنت وكيفية فهم واستخدام مختلف أدواتها.
"ديجيتال" مع نايلة الصليبي كل يوم سبت في الفترة الإخبارية الصباحية عند الساعة 5h33 صباحا وعند 1h31بعد الظهر وفي الفترة الإخبارية المسائية عند 5h44 بتوقيت باريس من مونت كارلو الدولية
يمكنكم التواصل مع"ديجيتال"عبر البريد الإلكتروني:
digital@mc-doualiya.com
والمشاركة عبر صفحة البرنامج على موقع فيسبوك وموقع غوغل بلاس وتويتر.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.