تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ديجيتال

آداب واتس آب وبيئات عمل المحقق الجنائي الرقمي

سمعي
نايلة الصليبي

تنتشر الجرائم الإلكترونية على أنواعها وكل يوم تطالعنا المواقع والصحف المتخصصة بأخبار القرصنة والاختراقات والتجسس وسرقة الوثائق والبيانات الرقمية.كنا بدأنا في "ديجيتال" ملف مخصص للتحقيق الجنائي الرقمي أو الـ Digital Forensics مع شهاب نجار، خبير أمن المعلومات والمحقق في الجرائم الإلكترونية ،الذي على مدى سلسلة لقاءات ، سيكشف أسرار التحقيق الجنائي الرقمي

إعلان

تعرفنا في حلقة سابقة من "ديجيتال" على ما هي عملية Digital Forensics، وما هي أنواع الجرائم الإلكترونية وسبب انتشارها. يمكن العودة للاستماع إليها على صفحة البرنامج على موقع مونت كارلو الدولية.
تتابع نايلة الصليبي في هذا العدد من ملف ديجيتال بالغوص مع شهاب نجار في دهاليز عمل المحقق الجنائي وبيئات عمله وأهم التطورات في مجال التحقيق الجنائي الرقمي.

"واتس آب" ، تطبيق محمول أطلقه عام 2009 كل من جان كوم مع زميله في شركة "ياهو"، بريان أكتون . ثم فاجأ مارك زوكيربرغ وشركة "فيس بوك" الأسواق باستحواذه عام 2014 على شركة"واتس آب" بـ19 مليار دولار أمريكي.

يلقى تطبيق "واتس آب" انتشارا واسعا في المنطقة العربية ، فهذا التطبيق سهل وعملي ؛ و هو يجمع إلى خصائصه ميزة التواصل الاجتماعي، هذا يعني أن له آداب و قواعد للاستخدام .
في فقرة " ثقافة الإنترنت" تستعرض المهندسة هناء الرملي، الخبيرة في مجال استخدامات الإنترنت للأسرة والطفل بعض قواعد آداب استخدام تطبيق "واتس آب" للفرد والمجموعة.

في فقرة "سؤال ومستمع" تتطرق نايلة الصليبي إلى كيفية استخدام خدمة "غوغل" للبريد الإلكتروني "جيميل" من دون الاتصال بالإنترنت.

"ديجيتال" أسبوعية التكنولوجيا الحديثة والإعلام الجديد تنقل آخر المستجدات التقنية وتقود المستمع في دهاليز شبكة الإنترنت وكيفية فهم واستخدام مختلف أدواتها.
"ديجيتال" مع نايلة الصليبي كل يوم سبت في الفترة الإخبارية الصباحية عند الساعة 5h33 صباحا وعند 1h31بعد الظهر وفي الفترة الإخبارية المسائية عند 5h44 بتوقيت باريس من مونت كارلو الدولية.

يمكنكم التواصل مع"ديجيتال"عبر البريد الإلكتروني:
digital@mc-doualiya.com
والمشاركة عبر صفحة البرنامج على موقع فيسبوك وموقع غوغل بلاس وتويتر.

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن