تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ديجيتال

أسرار التقنية المتناهية الصغر النانوتكنولوجي

سمعي
مونت كارلو الدولية

النانوتكنولوجي أوالتقنية المتناهية الصغر، تقنية دخلت اليوم في مختلف أوجه حياتنا اليومية، وفي حقول العلوم والطب والإبتكارات التقنية وأيضا العسكرية.

إعلان

نقرأ مثلا عن "عصير النانو" الذي يساعد الأطباء في فحص الأمعاء وتشخيص أمراض الأمعاء . أو نسمع عن  مادة الـ Vantablack ، اللون الأسود الأكثر سوادا في العالم وهي مواد تمتص  99.965 بالمائة من الضوء، بما في ذلك الضوء المرئي والترددات الأخرى مثل موجات الميكروويف والموجات اللاسلكية والنتيجة لون أسود مظلم أشبه بالهاوية التي لا ضوء فيها والذي صمم بفضل التقنية المتناهية الصغر.

تستضيف نايلة الصليبي في "ديجيتال" أنطوان طنوس، الخبير التكنولوجي وصاحب برنامج TechTodayShow ،  لشرح  مبادئ النانوتكنولوجي و ما تقدمه للعلم و للبشرية .

في فقرة "ثقافة الإنترنت" تذكر المهندسة هناء الرملي، الخبيرة في مجال استخدامات الإنترنت للأسرة والطفل، للتذكير ببعض النصائح لكيفية التحقق من صحة الخبر لكي لا يقع المستخدم في فخ نقل الشائعات و الأخبار غير الدقيقة على شبكات التواصل الإجتماعية

في فقرة "سؤال ومستمع" تتطرق نايلة الصليبي إلى برامج مشاركة الملفات بين أجهزة الكمبيوتر المختلفة في المنزل عبر شبكة الإتصال اللأسلكي والمتصلة بنفس الشبكة المحلية

يمكنكم التواصل مع"ديجيتال"عبر البريد الإلكتروني:
digital@mc-doualiya.com
والمشاركة عبر صفحة البرنامج على موقع فيسبوك وموقع غوغل بلاس وتويتر.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.