تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ديجيتال

المحقق الجنائي الرقمي في مواجهة الإرهاب الإلكتروني

سمعي
نايلة الصليبي

تنشر الجرائم الإلكترونية على أنواعهاو يكشف خبراءأمن الشبكة والمعلومات عن مجموعات القرصنة وعن الفيروسات، وغيرها من العمليات غير القانونية على شبكة الإنترنت ،إذ يتم رصد هذه العمليات من خلال ما يعرف بالتحقيق الجنائي الرقمي أو الـ Digital Forensics.

إعلان
تعرفنا في ملفات سابقة من "ديجيتال" على دهاليز وأسرارالتحقيق الجنائي الرقمي أو الـ Digital Forensics وكيفية عمل المحقق الجنائي الرقمي وأنواع الجرائم الإلكترونية وسبب إنتشارها. 
يختم "ملف ديجيتال" هذه السلسلة مع شهاب نجار، خبير أمن المعلومات والمحقق في الجرائم الإلكترونية، الذي يشرح لمن يهتمون بدخول مجال التحقيقات الجنائية الرقمية ما هي الخطوات التي يجب إتباعها لخوض هذه المهنة ويتطرق إلى عمل المحققين لمواجهة الإرهاب الإلكتروني Cyber Terrorism.
في فقرة "ثقافة الإنترنت" تقدم المهندسة هناء الرملي، الخبيرة في مجال استخدامات الإنترنت للأسرة والطفل، بعض النصائح والطرق المجدية للبحث عن المعلومات الصحية على الإنترنت، لتفادي الوقوع في فخ المعلومات الخاطئة وضحية الغش والخداع. 
في فقرة "سؤال ومستمع" تتطرق نايلة الصليبي إلى  كيفية التخلص من البرنامج المزعج DNS Keeper"" الذي يخطف نظام أسماء النطاقات.
وجولة في قاموس كلمات التكنولوجيا مع كلمة ePub
 

يمكنكم التواصل مع"ديجيتال"عبر البريد الإلكتروني:
digital@mc-doualiya.com
والمشاركة عبر صفحة البرنامج على موقع فيسبوك وموقع غوغل بلاس وتويتر.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.