تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ديجيتال

الخيانة الزوجية عبر الانترنت

سمعي
نايلة الصليبي

لا شك أن الشبكات الاجتماعية أدخلت تغيرات على نمط حياتنا إن كان الشخصية أو الاجتماعية. وبرزت مؤخرا في مجتمعنا العربي ظاهرة ارتفاع نسبة الطلاق بعد فترة قصيرة من الارتباط. أما السبب فهو الشبكات الاجتماعية والاتهام بالخيانة الزوجية. رغم أن أحيانا يكون الطلاق هذا نتيجة تسرع في الاتهام.

إعلان

في فقرة "ثقافة الإنترنت" تشرح المهندسة هناء الرملي، الخبيرة في مجال استخدامات الإنترنت للأسرة والطفل، بعضا من أسباب الخيانة الزوجية عبر الشبكات الاجتماعية في العالم العربي .

في التاسع من سبتمبر ـ أيلول كان عالم التكنولوجيا على موعد مع مؤتمر "آبل" للكشف عن أبرز المنتجات التي ستسوق قبل نهاية العام .

بدأ العرض التقديمي مع الإعلان عن طرح النسخة الثانية من نظام watchOS للساعة الذكية والتي كانت "آبل" قد أعلنت عنها في مؤتمرها للمطورين . والملفت كان الإعلان عن تعاون "آبل" و شركة "هيرميس" الفرنسية العريقة لطرح ساعة فاخرة بالإضافة الى مجموعة جديدة من التطبيقات للتتبع الأخبار والصحة واللياقة وأيضا تطبيق "فيسبوك ميسنجر" .كثيرون انتظروا الكشف عن الترقية الجديدة للآيفون غير أن المفاجأة أتت مع طرح جهاز "الآيباد برو" بشاشة كبيرة مع كماليات من لوحة مفاتيح مدمجة بالغلاف وقلم أطلق عليه إسم Apple Pencil   وهنا المفارقة عندما نذكر سخرية ستيف جوبز من الحاجة إلى أداة من هذا النوع.

تستضيف نايلة الصليبي في "ملف ديجيتال" صالح كيالي من موقع هايبرستيج.نت لتسليط الضوء على أبرز ما أعلنت عنه "آبل" في مؤتمرها خاصة و أيضا لماذا "الآيباد برو" مع شاشة كبيرة وقلم .

ماذا تعني IMHO وهي كلمة من عالم غرف الدردشة و التواصل عبر الشبكات الاجتماعية والرسائل النصية القصيرة.

يمكنكم التواصل مع"ديجيتال"عبر البريد الإلكتروني:
digital@mc-doualiya.com
والمشاركة عبر صفحة البرنامج على موقع فيسبوك وموقع غوغل بلاس وتويتر.

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.