تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ديجيتال

جولة في ارشيف ديجيتال من التحرش الجنسي عبر الإنترنت إلى الروبوت الفرنسي

سمعي
نايلة الصليبي

مواسم ‫"ديجيتال" العديدة،القديمة والمتجددة،التي رافقتكم منذ عام 2006 من مونت كارلو الدولية،أزهرت ملفات ومواضيع أثارت فضول الكثيرين من مستمعينا ومتابعي البرنامج. فمن خلال تواصلي معكم وجدت أن معظم المتابعين يقترحون أو يستفهمون عن مواضيع كنت قد تطرقت إليها في ديجيتال مع ضيوف مميزين . سأقترح عليكم بين الحين و الأخر عودة إلى أرشيف ديجيتال، مع تحيةوالشكر الجزيل إلى كل من شارك وساهم في #ديجيتال.

إعلان
عودة في "ديجيتال" الي ظاهرة التحرش الجنسي على الإنترنت والتي تستهدف بشكل كبير الأطفال والمراهقين من الجنسين. فما هي العلامات والمؤشرات التي تدل إلى تعرض الأطفال والمراهقين للتحرش الجنسي  أو ألإساءة على الإنترنت مع المهندسة هناء الرملي، الخبيرة في مجال استخدامات الإنترنت للأسرة والطفل.
ثم اخترت الإضاءة على بعض المشاريع الريادية الناشئة كمنصة Hipernation  وهي شركة ناشئة تقوم منذ عام بتأمين خدمات البث المباشر عبر الإنترنت للهواتف المحمولة وعبر التطبيقات للفعاليات المختلفة في العالم العربي.
هذا العالم العربي الذي يحتفل العالم كل عام في 18 من ديسمبر/ كانون الأول باليوم العالمي للغّة العربية،ومع ذلك مازال المحتوى الرقمي العربي لا يتجاوز 2%  من المحتوى العالمي. ولا يلبي الإحتياجات ولا يوفر كل المعلومات. فما هي أسباب شح المحتوى العربي على الإنترنت و كيف يمكن مواجهة ظاهرة ما يعرف بـ "العربيزي" مع د. أيمن صلاح، المتخصص بتطوير محتوى الإعلام في العالم العربي. و بعد نكتشف  مع د.فائق عويس، مدير الخدمات اللغوية والتعريب في شركة "غوغل"،أن توفر المحتوىالرقمي العربي على الإنترنت له تأثير كبير على عمل خدمة الترجمة"Google Translate" في موقع "غوغل".
وختام المجلة مع ضيفين مميزين من القمة الاقتصادية الأولى في باريس تحت عنوان "فرنسا الجريئة والمبتكرة" Osons La France ، هما "ناو" و "بيبير".
 
نايلة الصليبي -Aldebaran

"ديجيتال" أسبوعية التكنولوجيا الحديثة والإعلام الجديد تنقل آخر المستجدات التقنية وتقود المستمع في دهاليز شبكة الإنترنت وكيفية فهم واستخدام مختلف أدواتها. "ديجيتال" مع نايلة الصليبي كل يوم سبت في الفترة الإخبارية الصباحية عند الساعة 5h33 صباحا وعند 1h31بعد الظهر وفي الفترة الإخبارية المسائية عند 5h44 بتوقيت باريس من مونت كارلو الدولية.
يمكنكم التواصل مع"ديجيتال"عبر البريد الإلكتروني:
digital@mc-doualiya.com
والمشاركة عبر صفحة البرنامج على موقع فيسبوك و موقع غوغل بلاس وتويتر

نايلة الصليبي 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.