تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ديجيتال

أدوات التواصل الاجتماعي تطوعها الحكومات

سمعي
نايلة الصليبي

عقدت في دبي في 16 و17 من سبتمبر2015 ، "قمة الحكومات الخليجية للتواصل الاجتماعي" في دورتها الرابعة والتي تضمنت ورش عمل تناولت كيفية تحسين الخدمات ومستوى التواصل والتفاعل مع المواطنين في مختلف القطاعات عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي.

إعلان

يستضيف "ملف ديجيتال" أيمن عيتاني، مستشار الإستراتيجية الرقمية في دبي والمدير التنفيذي لشركة Think Media Labs، الذي شارك في تنشيط ورش عمل في هذه القمة وبالتحديد حول كيفية تطوير المؤسسات الحكومية لمحتوى عربي فعّال في وسائل التواصل الاجتماعي للتفاعل المفيد مع المواطنين.عندما نقول تواصل اجتماعي يعني التواصل السهل بعيدا عن الخطاب الرسمي الجامد، فكيف يمكن للمؤسسات الحكومية أن تتوجه للمواطنين من خلال الإعلام الاجتماعي؟ وأي نوع من المحتوى للتفاعل بين الحكومة والمواطنين عبر وسائل التواصل الاجتماعي؟

في فقرة "ثقافة الإنترنت" كيف المحافظة على سمعتكم الإلكترونية على الإنترنت، فذاكرة الإنترنت تحفظ البيانات الرقمية التي لا تزول ويمكن لأي شخص الوصول إليها لأجل غير مسمى. يلجأ الكثير من مسؤولي التوظيف وغيرهم للشبكة لاتخاذ الكثير من قرارات التعيين في وظائف معينة من خلال تمحيص البيانات الرقمية التي نتركها وراءنا في مختلف مراحل حياتنا.

تقترح نايلة الصليبي بعض الأساليب لاستخدام أدوات الشبكة للمحافظة على السمعة الإلكترونية على الإنترنت .

في فقرة "سؤال و مستمع" كيف التخلص من شريط أدوات Babylon المتطفل، الذي دخل على برنامج تصفح الإنترنت فايرفوكس.

يمكنكم التواصل مع "ديجيتال"عبر البريد الإلكتروني:

digital@mc-doualiya.com

والمشاركة عبر صفحة البرنامج على موقع فيسبوك وموقع غوغل بلاس وتويتر

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.