ديجيتال

أنظمة دفاع الدول في مواجهة الحرب الإلكترونية

سمعي
نايلة الصليبي -كاسبرسكي لاب

تختم نايلة الصليبي في "ديجيتال" سلسلة الملفات التي خصصت للتعريف بمختلف أوجه الحرب الإلكترونية مع شهاب نجار، خبير أمن المعلومات والمحقق في الجرائم الإلكترونية،الذي تطرق إلى مفهوم الحرب الإلكترونية وإلى المفارقات التي تشير إلى وقوع الحرب الإلكترونية الخفية.كما سلط الضؤ على الإتفاقات والتعاون بين الدول لمنع استخدام فضائها السيبراني لشن الهجمات الإلكترونية على بلد حليف .

إعلان
تحدث شهاب نجار عن أهمية نظم الدفاع الإلكترونية بالنسبة للمصالح الإسرائيلية كاشفا عن الوحدات في الجيش الإسرائيلي المتخصصة بالحرب الإلكترونية. ومن هي الدول التي تمتلك جيوش الكترونية وأيضا كيف يمكن للدول التي تتعرض مصالحها ومؤسساتها الحيوية والإقتصادية لهجمات الكترونية أن تواجه موضوع أخطار الحرب الإلكترونية.
 
يمكن العودة إلى الإستماع لتلك الحلقات على الروابط التالية :
الحرب الإلكترونية جيل جديد من الحروب غير المعلنة
مفارقات الحرب الإلكترونية الخفية
 
في فقرة "ثقافة الإنترنت" تخصص المهندسة هناء الرملي، الخبيرة في مجال استخدامات الإنترنت للأسرة والطفل. عدة حلقات مع إرشادات لكيفية تعاطي الأهل مع  الألعاب الإلكترونية، تبدأها اليوم بنصائح  للاهل عليهم مراعاتها قبل الإقبال على شراء أجهزة الألعاب الإلكترونية للأطفال .
في فقرة "سؤال و مستمع"  تجيب نايلة الصليبي عن سؤال حول مدى إمكانية إعتماد موقع tweetvalue.com لتقييم حسابات "تويتر" بالدولار .

ختام مجلة "ديجيتال" مع تعبير من عالم التقنيات Raw Image File .

يمكنكم التواصل مع "ديجيتال"عبر البريد الإلكتروني والمشاركة عبر صفحة البرنامج على موقع فيسبوك وموقع غوغل بلاس وتويتر مع تحيات نايلة الصليبي

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن