تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ديجيتال

محاذير الإستخدام السلبي لتطبيق بيريسكوب وتأثير التكنولوجيا على حياة وفكرالبشر

سمعي
نايلة الصليبي

تسلط نايلة الصليبي الضوء في هذا العدد من مجلة "ديجيتال" على محاذير الإستخدام السلبي لتطبيق "بيريسكوب" من قبل الأطفال والمراهقين في الدول العربية.

إعلان
"بيريسكوب"و"ميركات"، تطبيقات لبث الفيديو المباشرعبرالهاتف الذكي والكمبيوتراللوحي. برزت تلك التقنيات الجديدة أواسط شهر أذار/ مارس عام 2015، لتجتاح الأجهزة المحمولة، وصفحات مستخدمي الإعلام الإجتماعي وأيضا في المؤسسات الإعلامية والصحافية على إختلاف تخصصاتها.
تطبيق "بيريسكوب" هو الأكثر إستخداما من قبل المراهقين في البلدان العربية، حيث قامت المهندسة هناء الرملي، الخبيرة في مجال استخدامات الإنترنت للأسرة والطفل، بتجربة الإنغماس في عالم مستخدمي "بيريسكوب" فخَبرت وكشفت مخاطر الإستخدام السلبي من قبل المراهقين والأطفال لتطبيق "بيريسكوب" وتقترح في فقرة "ثقافة الإنترنت"  بعضا من المعلومات التي يجب أن يعرفها الأهل عن تطبيق بث الفيديو المباشر "بيريسكوب".
 
يستضيف "ملف ديجيتال" المحلل التكنولوجي أنطوان طنوس  لبدء  سلسلة حوارات، على مدى حلقات، حول تأثير التكنولوجيا على حياةوفكرالبشر.وكيف يؤدي  إستخدامنا للتكنولوجيا إلى تغيرات غير متوقعة على البيئة وبشكل غير مباشرعلى المستقبل البشري. وجدلية تطور التكنولوجيا وعلاقتها بالتأثير الفلسفي والديني على الإنسان.
 
في فقرة "سؤال و مستمع"  تطرق نايلة الصليبي إلى  كيفية مواجهة إختراقات أحصنة طروادة لنظام التشغيل ويندوز.
 
يمكنكم التواصل مع "ديجيتال"عبر البريد الإلكتروني والمشاركة عبر صفحة البرنامج على موقع فيسبوك وموقع غوغل بلاس وتويتر مع تحيات نايلة الصليبي.
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن