تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ديجيتال

إدمان الأطفال على الهاتف الذكي والإنفوجرافيك لإثراء المحتوى الرقمي

سمعي
نايلة الصليبي

تحذر نايلة الصليبي في "ديجيتال" من إدمان الأطفال على استخدام الهاتف الذكي، وتتطرق إلى أهمية المنصات الاجتماعية والإنفوجرافيك لإثراء المحتوى الرقمي العربي. بالإضافة إلى اقتراح مجموعة من تطبيقات المحمول للحد من إستخدام الأطفال للهاتف الذكي.

إعلان
المراهقون والأطفال هم اليوم الجيل الرقمي المتصل بإمتياز. وأحيانا تتطور ميزة الإتصال لتصبح إدمانا على إستخدام الهاتف المحمول.
في فقرة "ثقافة الإنترنت" ، تقترح المهندسة هناء الرملي، الخبيرة في مجال استخدامات الإنترنت للأسرة والطفل،  مجموعة من النصائح  لمساعدة الأهل على الحد من تعلق الإطفال بجهاز الهاتف الذكي المحمول.
تطرقت نايلة الصليبي  مرارا في برنامجي "ديجيتال" و "اي ميل" إلى ضعف المحتوى الرقمي العربي الجدي و المحتوى الموثوق على الإنترنت. وكيفية معالجة هذه المشكلة. تعود في  "ملف ديجيتال" معميس أبو صلاح، مستشارة اعلام إجتماعي و تسويق الإلكتروني ، عن أهمية دور الصور البيانية #الإنفوجرافيك  في المساهمة في تطوير المحتوى الرقمي العربي، وتقترح نصائح وبعض الضوابط  ليكون نشرالمحتوى فاعلاعلى الإنترنت كما تتحدث عن أهمية المنصات الإجتماعية لإثراء المحتوى  الرقمي العربي على الإنترنت.
في فقرة "سؤال و مستمع" تقترح نايلة الصليبي  تطبيقات محمول للحد من إستخدام الأطفال للهاتف الذكي .
 
"ديجيتال" أسبوعية التكنولوجيا الحديثة والإعلام الجديد تنقل آخر المستجدات التقنية وتقود المستمع في دهاليز شبكة الإنترنت وكيفية فهم واستخدام مختلف أدواتها.
"ديجيتال" مع نايلة الصليبي كل يوم سبت في الفترة الإخبارية الصباحية عند الساعة 5h33 صباحا وعند 1h31بعد الظهر وفي الفترة الإخبارية المسائية عند 5h44 بتوقيت باريس من مونت كارلو الدولية.
يمكنكم التواصل مع "ديجيتال"عبرالبريد الإلكتروني والمشاركة عبر صفحة البرنامج على موقع فيسبوك وموقع غوغل بلاس و تويتر .
 
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن